الرئاسة العراقية تطالب الحكومة التركية بتحمل المسؤولية وتقديم اعتذار عن استهداف مطار السليمانية

اخترنا لك

طالبت الرئاسة العراقية، اليوم السبت، الحكومة التركية بتحمل المسؤولية وتقديم اعتذار رسمي، بسبب القصف الذي طال مطار السليمانية العراقي الدولي.

متابعات-الخبر اليمني:

وأدانت العراق الاعتداء على المطار في بيان لها جاء فيه:”تتكرر العمليات العسكرية التركية على إقليم كردستان وآخرها قصف مطار السليمانية المدني، ونحن إذ ندين هذه الاعتداءات السافرة على العراق وسيادته فإننا نؤكد عدم وجود مبرر قانوني يخول القوات التركية الاستمرار على نهجها في ترويع المدنيين الآمنين بذريعة وجود قوات مناوئة لها على الأراضي العراقية”.

وأضاف البيان:” على الججكومة التركية تحمل المسؤولية وتقديم اعتذار رسمي عن هذه التصرفات ووقف هذه الاعتداءات وحل مشكلاتهم الداخلية عن طريق فتح منافذ الحوار مع الأطراف المعنية”، محذرا من أنه وفي حال تكرار هذه الاعتداءات سيكون هناك موقف حازم لمنع تكرارها مستقبلا.

وكانت مديرية أمن مطار السليمانية الدولي أكدت أمس الجمعة أن انفجارا وقع قرب سور المطار دون وقوع إصابات وتسبب في اندلاع حريق تمت السيطرة عليه بسرعة، وأضافت أنها تجري تحقيقا في الحادث.

وقالت وسائل إعلام عراقية إن الهجوم استهدف قائد قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وقالت وكالة “بغداد اليوم” إن الانفجار ناجم عن إطلاق صاروخ من طائرة مسيرة تركية.

ونقلت الوكالة عن مصدر لم تسمه أن “طائرة مسيرة بدون طيار كانت تروم استهداف قائد قوات قسد الكردية السورية مظلوم عبدي، الذي مضى وقتا في السليمانية وكان ينوي العودة الى مطار قامشلي في شمال سوريا”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة