البنتاغون يبدأ تحقيقا في تسريب وثائق تضمت معلومات بشأن مساعدات أسلحة من الاحتلال لأوكرانيا

اخترنا لك

بدأ البنتاغون الأمريكي تحقيقا أعقاب تسرب وثائق سرية عبر الإنترنت تضمنت معلومات بشأن مساعدة أسلحة مقدمة من كيان الاحتلال لأوكرانيا.

متابعات-الخبر اليمني:

ووفقًا لتقرير نشرته شبكة “CNN”، تضمّنت المعلومات السرية المسرَّبة معلومات حساسة تتعلق “بـكيان الاحتلال”، والتي تستعدّ، وفقاً لها، لإرسال أسلحة إلى أوكرانيا.

وأكد سفير الاحتلال الكيان في ألمانيا، رون بروسور، أنّ “الكيان يساعد أوكرانيا، لكن من خلف الكواليس”.

وكان موقع “أكسيوس” الأميركي كشف طلب إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، إلى الاحتلال، إرسال صواريخ “هوك” (MIM-23 Hawk) إلى أوكرانيا.

وقبل أسبوع، قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إنّ الاحتلال وافق على تزويد أوكرانيا بقذائف مدفعية أميركية مخزَّنة لديها، على الرغم من التحذيرات والتهديدات الروسية بالرد.

وأشار الموقع إلى أنّ وزارة العدل الأميركية فتحت تحقيقاً من أجل معرفة مصدر تسريب أكثر من 100 وثيقة حساسة، تتناول الوضع في الشرق الأوسط وأوكرانيا والصين، إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحتوي الوثائق على إحاطات فوتوغرافية وصور، تكشف تشكيلات المعركة في أوكرانيا ونقاط ضعفها، إلى جانب حصيلة القتلى. ويعود تاريخ معظمها إلى نهاية فبراير، وبداية مارس.

وبينما أكد “البنتاغون” أنّ هذه الوثائق “أصلية”، لكنه أشار إلى تعديلات طرأت عليها. وتمّ، بالفعل، نشر بعض التفاصيل الواردة في الوثائق في شبكات تواصل اجتماعية متعددة، بما في ذلك موقع “تويتر”.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة