مخاوف لدى كيان الاحتلال من تصعيد قادم وقتال محتمل مع المقاومة

اخترنا لك

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، بوجود مخاوف لدى كيان الاحتلال من إمكانية حصول تصعيد على خلفية التوترات الأمنية الأخيرة التي حدثت في المسجد الأقصى وخشية من تحولها لقتال.

متابعات-الخبر اليمني:

وذكرت القناة “12 العبرية” أنه على خلفية التوتر الأمني، دعا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، رئيس المعارضة يائير لابيد إلى حديث إحاطة.

وقال مراسل الشؤون العسكرية في القناة، نير دفوري، إنه “من الجيد أنّ هذا يحصل وهو أمرٌ صحيح، خاصةً في هذه الأيام. هذا لا يعني أنّ هناك حرباً قريبة، لكن من أجل الشرح عبر رئيس المعارضة وعبرنا (الصحافة) ربما هناك استعداد وخشية وإمكانية حصول تصعيد”.

كما أشار إلى أنه “يُحتمل أن نجد أنفسنا في أيام قتال في الجنوب والشمال، ومقابل هذا الأمر يجب الاستعداد، وإيجاد وحدة صف على الأقل في هذا المجال”.

ولفت إلى أنّ “لقاء الإحاطة الأمني بين نتنياهو ولابيد ليس روتينياً، خاصة لدى نتنياهو وموقفه من لابيد”، مؤكداً أنّ “نتنياهو يريد إغلاق الأمر ويخشى من التصعيد، ولكنه يريد بعث إشارة إلى كل الشرق الأوسط، إيران، حزب الله وحماس وسوريا، أنه يعرف العمل مع لابيد، رغم كل ما نراه على الساحة الإسرائيلية الداخلية، وما يسمّيه الطرف الثاني بيت العنكبوت”.

وكان نتنياهو قد دعا لابيد، أمس السبت، إلى اجتماعٍ من أجل إطلاعه على “آخر المستجدات الأمنية في البلاد”، وفق الإعلام الصهيوني.

وقالت “القناة 12” إنّ الدعوة تأتي في أعقاب هجومي يوم الجمعة الماضي، في أريحا و”تل أبيب”، إضافةً إلى الصواريخ التي أُطلقت، خلال الأسبوع الجاري، على مستوطنات الاحتلال من غزة ولبنان وسوريا.

وردّاً على الاقتحامات المتكررة داخل المسجد الأقصى، الأربعاء والخميس، تصاعدَ التوتر ووقعت اشتباكات في أنحاء مختلفة من الأراضي الفلسطينية، إضافةً إلى إطلاق قذائف صاروخية من لبنان  وغزة وسوريا.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت عدة صواريخ على مستوطنات الاحتلال المحاذية لقطاع غزة، رداً على شنّ الاحتلال عدواناً على القطاع مستهدفاً مواقع للمقاومة.

أحدث العناوين

مقتل طفل بقنبلة عنقودية للتحالف السعودي في مأرب

قتل طفل، السبت، بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب. متابعات- الخبر...

مقالات ذات صلة