تصاعد المخاوف من مرحلة بعد انسحاب التحالف جنوبا

اخترنا لك

اتسعت رقعة المخاوف في أوساط القوى الجنوبية، وتحديدا المنادية بانفصال جنوب اليمن ، الاثنين، مع  بدء التحالف  إجلاء قواته من اخر مناطق تمركزه هناك.

خاص – الخبر اليمني:

ووصف  نجل الرئيس الجنوبي الأسبق، هاني علي سالم البيض الانسحاب المرتقب خلال  هذا العام بالخطير على الجنوب ، مشيرا إلى انه سيكرس نفوذ الأقوى في إشارة إلى إمكانية حسمه من قبل قوات صنعاء.

وتوقع البيض في تغريدة على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي  اجتياح الجنوب في غضون أيام.

وتوجس نجل البيض من الاتفاق المرتقب بين صنعاء والسعودية والذي يتضمن  خروج القوات الأجنبية من اليمن جزء من مخاوف متصاعدة في صفوف القوى الجنوبية ، تعتمد على التحالف لتأمين نفوذها هناك، وابرزها المجلس الانتقالي  الذي كشف رئيس دائرته الإعلامية ، منصور صالح، في وقت سابق قلق  من تداعيات  مرحلة ما بعد  انسحاب التحالف، ولم يخف  مخاوفه من سقوط عدن بيد من وصفهم بـ”الحوثيين”.

في السياق ذاته ، يذهب  رئيس الحراك الجنوبي، فؤاد راشد، وقد اكد في تغريدة له قرار التحالف الانسحاب من اليمن ، متوقعا في الوقت ذاته مصير  غامض للقوى الموالية له بما فيها القوى الجنوبية.

هذه المواقف تشير إلى أن القوى الجنوبية بما فيها الانتقالي الذي يمتلك غالبية الفصائل المسلحة تدرك بان وجودها مرهون ببقاء القوات الأجنبية وأن خروج  تلك القوات سيجعلها  فريسة سهلة لقوات صنعاء ..

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة