الأمم المتحدة تكشف علاقتها بمفاوضات صنعاء والرياض

اخترنا لك

كشفت الأمم المتحدة علاقتها بالمفاوضات الجارية في صنعاء بينها وبين السعودية، قائلة إنها لا تشارك في هذه المفاوضات، مرحبة في ذات بهذا المستوى من التفاهم.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إلى أن جهود المبعوث الأممي مستمرة بشأن استئناف العملية السياسية، على أمل تجنب أي تصعيد في الحرب المستمرة منذ فترة طويلة.

وقال دوجاريك: “نحن لا نشارك في كل مناقشة ، لسنا بحاجة إلى أن نكون… المهم هو أن تعمل جميع هذه الأطراف من أجل قرار مجلس الأمن ذي الصلة ، والمحادثات التي تسهلها الأمم المتحدة، وجميع الإشارات، أنها كذلك، لكن سيتعين علينا أن نأخذ الأشياء يومًا بيوم”.

ونقلت وكالة “أسوشيتدبرس”عن المبعوث الأممي، في وقت سابق، قوله إن “الجهود الجارية والمحادثات السعودية في صنعاء أقرب إلى إحراز تقدم حقيقي نحو سلام دائم، لأول مرة منذ بدء الحرب”.

وأشار إلى أن هذه المحادثات “تشمل المحادثات هدنةً لمدة 6 أشهر مع وقف كافة الأنشطة العسكرية، ورفع القيود عن موانئ الحديدة ومطار صنعاء وطرق تعز” بالإضافة إلى ملفات أخرى.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة