نصائح لمرضى الضغط الدم في رمضان.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

مرضى الضغط يعانون من مشاكل صحية في رمضان ولذلك فعلى مرضى الضغط إتباع بعض التعلميات وتجنب بعض السلوكيات والأطعمة سنتعرف عليها في السطور التالية

متابعات- الخبر اليمني :

-شرب الكثير من السوائل والعصائر الطبيعية غير المحلاة في الإفطار لتجنّب العطش والجفاف والمضاعفات الأخرى المرتبطة به مثل ارتفاع ضغط الدم.

-جعل الفاكهة والخضروات جزءًا أساسيًا من وجباتك في رمضان، لأنها مصدر مهم للبوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

-تجنّب الأطعمة والسوائل عالية الدهون.

-تجنّب المنشطات مثل القهوة والمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين لتقليل ضغط الدم.

– لا تقرب الأطعمة الغنية بالصوديوم مثل المكسرات المملحة والمخللات التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، واستبدليها بالسلطة الخضراء الطازجة.

-تناول السمك المشوي مرتين على الأقل في الأسبوع لأنه يحتوي على دهون صحية تسمى أوميغا 3 التي تساعد على تنظيم ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية. -تناولي اللحوم الحمراء والدواجن باعتدال.

-تناول منتجات الألبان قليلة الدسم، لأنَّ الكالسيوم يلعب دورًا مهمًا في تنظيم ضغط الدم وتحسين صحة العظام.

-تجنّب اللحوم والأجبان المصنّعة مثل النقانق والمرتديلا لأنها تحتوي على تركيزات عالية من الصوديوم.

-تنبّه للعلامات التحذيرية لارتفاع ضغط الدم مثل الدوخة والصداع، وإذا واجهت أيًا من هذه الأعراض فيجب عليك طلب الخدمات الطبية الطارئة على الفور أو استشارة طبيبك على الفور.

-احرص على قياس ضغط الدم بانتظام.

-استمر في ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان لأنها تساعد في تنظيم ضغط الدم، وقد أظهرت الدراسات أن النشاط البدني الذي يقوم به المسلمون أثناء صلاة التراويح يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

أحدث العناوين

انتهاء جولة القاهرة بلا تقدم

غادر وفد حركة حماس، الاحد، العاصمة المصرية بعد نحو يومين من المفاوضات التي غاب عنها الاحتلال الإسرائيلي. خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة