واشنطن تدخل على خط المفاوضات

اخترنا لك

قال مسؤول كبير في إدارة بايدن  إن مستشار الأمن القومي  للبيت الأبيض جيك سوليفان تحدث عبر الهاتف مع ولي العهد السعودي  محمد بن سلمان يوم الثلاثاء بشأن إيقاف الحرب في اليمن، حسب وكالة أسوشيتد برس، وسط مخاوف من وضع الولايات المتحدة عوائق جديدة أمام تحقيق السلام.

متابعات-الخبر اليمني:

وكشف المسؤول الأمريكي المبعوث الخاص لبايدن إلى اليمن ، تيم ليندركينغ ، سيتم إرساله إلى العاصمة السعودية الرياض هذا الأسبوع لإجراء محادثات مع المسؤولين السعوديين.

وتشير وسائل الإعلام الأمريكية إلى أن إدارة بايدن انتقد اتفاق الرياض مع طهران برعاية صينية، حيث أجرى مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز زيارة سرية إلى المملكة العربية السعودية الأسبوع الماضي للقاء مسؤولي المخابرات، وقال إن بلاده تشعر بالصدمة نحو تصرفات المملكة السعودية.

ووضعت واشنطن خلال الفترات الماضية عوائق كثيرة في طريق تحقيق السلام في اليمن، وآخر ذلك ضغطها على الرياض للتراجع عن الموافقة على مطلب صرف مرتبات الموظفين ورفع الحصار حيث قال المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ إن مطالب الحوثيين مستحيلة.

أحدث العناوين

شاهد| الرئيس السوري يشيد بالعمليات اليمنية ويؤكد: حوّلت اليمن إلى قوة عالمية حقيقية

أشاد الرئيس السوري بشار الأسد، السبت، بالعمليات اليمنية المسانِدة لغزة، منذ بداية معركة طوفان الأقصى وصولا إلى إعلان القوات...

مقالات ذات صلة