أضرار المشروبات الغازية في رمضان

اخترنا لك

المشروبات الغازية خطيرة في كل الأوقات وبالتأكيد تناولها في رمضان خطير للغاية بسبب إحتياج الجسم للشديد للمشروبات الصحية ونتعرف على مخاطر المشروبات الغازية في رمضان .

متابعات- الخبر اليمني :

المشروبات الغازية، في الغالب، لا تحتوي على مغذيات، فضلاً على أن ضررها كبير على الصحة والرشاقة، فعلبة 250 مل من الكولا توفر حوالي 100 سعرة حرارية.

وأظهرت دراسة أمريكية أن شرب أكثر من كوبين من الكولا يوميًا يمكن أن يضاعف من خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة واستهلاك المشروبات الغازية غير الكولا ليس مرتبطًا بخطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة. المادة المعنية هي حمض الفوسفوريك، الذي يستخدم كمواد حافظة وكمحمض في الكولا. في المشروبات الغازية الأخرى، يُضاف حمض الستريك بدلاً من ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، توصلت دراسة حديثة أخرى إلى استنتاج مفاده أن تناول المشروبات الغازية بكافة أنواعها، حتى تلك التي تعتبر “لايت”، يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو مرض السكري.

والمشروبات الغازية ضارّة أيضاً بصحة العظام وترتبط بسرطان المريء والسمنة وفرط النشاط وتسوس الأسنان، من بين أمور أخرى مثل الانتفاخ في المعدة… ربما ترغبين الاطلاع على علاج النفخة والغازات.

أحدث العناوين

فيديو| الشرطة الأمريكية تقتحم جامعة تكساس وتعتدي على تظاهرة تضامنية مع فلسطين

اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين المتضامنين مع فلسطين، أمي الأربعاء، في الحرم الجامعي بمدينة أوستن بعد أن خرج...

مقالات ذات صلة