الخارجية السورية تعلن إعادة فتح سفارتها في تونس وتعيين سفير لها

اخترنا لك

أعلنت الخارجية السورية، اليوم الأربعاء، إعادة فتح سفارتها في تونس وتعيين سفير على رأسها.

متابعات-الخبر اليمني:

وجاء في بيان مشترك لسوريا وتونس في بيان مشترك، أن هذه الخطوة تأتي تجاوباً مع مبادرة الرئيس التونسي قيس سعيد بتعيين سفير لبلاده في دمشق.

وقال البيان: “حرصاً من الجانبين على إعادة العلاقات السورية التونسية إلى مسارها الطبيعي، يتواصل التشاور والتنسيق بين وزيري الخارجية في البلدين، تكريساً لروابط الأخوّة العريقة التي تجمع سوريا بتونس، وإعلاءً لقيم التضامن والتآزر بينهما، ولما فيه خير ومصلحة شعبيهما الشقيقين”.

وكشف مراسلون صحفيون أن هناك زيارة لوزير الخارجية السوري فيصل المقداد إلى الجزائر وتونس نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل، مؤكدين أنه خلال هذه الزيارة إلى تونس قد يتم تحديد أسماء السفراء الذين سيتم اعتمادهم.

وسيصل وزير الخارجية السوري الإثنين المقبل إلى تونس في زيارة تستمر 3 أيام، ومنذ أيام، كلّفت وزارة الخارجية التونسية محمد المهذبي بمهام سفير البلاد في سوريا، وتم إرسال أوراق اعتماده.

وقبل ذلك، كان الرئيس التونسي قيس سعيد أصدر تعليماته بشأن الشروع في إجراءات تعيين سفير تونس في دمشق، وذلك بعد تصريحات أكد خلالها عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وعُدّ هذا الموقف حينها أحدث مؤشر على أنّ العودة الكاملة للعلاقات الدبلوماسية مع سوريا قد تكون وشيكة.

وأعادت تونس إلى سوريا بعثةً دبلوماسيةً محدودةً عام 2017، سعياً منها لتعقّب أكثر من ثلاثة آلاف مقاتل تونسي متطرّف كانوا يقاتلون إلى جانب التنظيمات الإرهابية في سوريا، بعد قطع العلاقات بين البلدين منذ عام 2012.

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة