هادي يبحث تحالف طارق لإسقاط نجل صالح

اخترنا لك

عادت  قيادات اجنحة المؤتمر الشعبي العام في الخارج،  الاحد، للسباق على رئاسته ..

يتزامن ذلك مع تطورات  في المشهد تنبئ بقرب انتهاء الحرب التي تقودها السعودية منذ 8 سنوات.

خاص – الخبر اليمني:

وبرز  عبدربه منصور هادي ونجل  الرئيس الأسبق، احمد علي صالح،  في حلبة السباق الجديدة، حيث سارع الطرفان لقرع بوابة طارق صالح، الذي شكل مكون خارج الحزب مستفيدا من حالة الفراغ  في هرم القيادة.

واجرى  احمد علي المقيم في ابوظبي وعبدربه  الموضوع تحت الإقامة الجبرية في الرياض  اتصالات بطارق صالح الذي يحتفل حاليا  بإطلاق سراح  شقيقه ونجله  بعد سنوات من الاسر.

ومع أن هادي ونجل صالح حاولا  إضفاء التهاني  على الاتصال، كشفت مصادر قيادية  في المؤتمر الشعبي   العام  بأن الاتصالات ضمن مساعي للتقارب مع طارق  من قبل الطرفان.

ويحاول هادي من خلال تصعيد طارق تحييد احمد علي المنافس الأبرز على رئاسة المؤتمر الذي يعاني من فراغ في الرئاسية منذ مقتل مؤسسه  علي عبدالله صالح بأحداث  فتنة ديسمبر من العام 2017،  في حين يحاول احمد علي الذي سبق وأن نجح بابطأ مسيرة طارق التواق لخلافة عمه بتكتل جديد اسماه “المقاومة الوطنية” وانشا له ذرع  سياسي له  ، إبقاء الحزب  موحدا وبما يعزز  طموحه لقيادته.

وجاء عودة هادي للسباق على المؤتمر مع قرار السعودية رفع الحظر جزئيا على نشاطه السياسي مؤخرا.

وسمحت السعودية التي فرضت الإقامة الجبرية على هادي  منذ خلعه من رئاسة سلطة “الشرعية ” قبل عام بلقاء أعضاء المجلس الرئاسي قبل اتصاله الأخير بطارق..  وإعادة هادي لصدارة المشهد ضمن مساعي سعودية لتوحيد القوى اليمنية الموالية لها  قبل التوصل إلى اتفاق مع صنعاء   وبما لا يعيق أي تقدم في مسار خروجها من مستنقع اليمن.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة