الصبيحي يحسم علاقته بالسعودية ويضع الانتقالي و “معين” بمأزق

اخترنا لك

وضع  وزير الدفاع في نظام هادي، محمود الصبيحي، الثلاثاء، حدا لمحاولات السعودية استقطابه، في وقت بدأ فيه يسحب بساط الجنوب رويدا من تحت اقدام  القوى الموالية لها بما فيها الانتقالي.

خاص – الخبر اليمني:

ونشر حساب على مواقع التواصل الاجتماعي يديره نجل الصبيحي معلومات جديدة حول الجهة التي أطلقت سراحه، موضحا بأن من وصفهم بـ”الحوثيين” قرروا الإفراج عنه ضمن الصفقة بناء على طلب من المكتب السلطاني العماني .

وأشار الصبيحي في تغريدته إلى أنه خلال السنوات الماضية من عمر أسره لم  يطلب أيا من “الشرعية” أو التحالف أو “الانتقالي” إطلاق سراحه.

والتغريدة رسالة واضحة للسعودية والقوى اليمنية الموالية لها، خصوصا وأنها تأتي بعد ساعات على تكثيف السعودية حراكها في محاولة لاستدراجه إلى الرياض تارة  بإرسال نائب قائد قواتها في عدن ذياب الشهراني  لزيارته في منزله الريفي بضواحي لحج رغم المخاطر المحدقة كون المنزل على خطوط التماس وأخرى بالاتصالات من قيادات القوى الموالية لها سوى معين عبدالملك أو رشاد العليمي.

وقرار الصبيحي رفض الاستقطاب السعودي وحرصه على البروز ببساطته المعهودة وبعيدا على  البذخ  كان سببا في سحبه بساط  بقية القوى المسيطرة حاليا على الجنوب، حيث تصدرت صوره وهو في منزله المتواضع مواقع التواصل الاجتماعي  في حين شرعت قيادات جنوبية لطرح أسمه إلى جانب عيدروس الزبيدي للاستفتاء على قيادة الجنوب في المرحلة المقبلة، ناهيك عن وضع آخرين صوره بجانب محافظ البنك المركزي السابق محمد بن همام والذي اختار منزله الريفي في حضرموت للإقامة ورفض مغريات سعودية للارتماء في أحضانها.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة