أمريكا تطيح بالبحسني نكاية بفرنسا

اخترنا لك

أطاحت الولايات المتحدة، الثلاثاء، بفرج البحسني، عضو المجلس الرئاسي عن حضرموت، الثرية بالنفط شرقي اليمن.

يأتي ذلك عقب محاولاته إبرام صفقة مع فرنسا على حساب واشنطن.

خاص – الخبر اليمني:

ووصل السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن،  في وقت سابق اليوم إلى مدينة المكلا، والتقى السفير فاجن الذي قدم من العاصمة السعودية بمحافظ المؤتمر هناك، مبخوت بن ماضي.

وأفاد بن ماضي في تصريح صحفي بأن اللقاء ناقش وضع فصائل “خفر السواحل ” و “مكافحة الإرهاب” وهي الفصائل التي أسندت واشنطن قيادتها  للبحسني عندما كان محافظا لحضرموت.

وتأتي زيارة السفير الأمريكي عشية تصاعد التوتر بين بن ماضي والبحسني على خلفية قرار بن ماضي الإطاحة بمقرب من البحسني من منصبه كمدير عام لمديرية الريدة وقصيعر.. وأصدر البحسني في وقت سابق اليوم  مذكرة لبن ماضي يرفض فيها القرار ويلوح بالتصعيد.

وتشير زيارة السفير الأمريكي  إلى مساعي بلاده ترجيح كفة بن ماضي على حساب البحسني الذي كان يفترض بالسفير لقائه في مكتبه بالرياض.

كما يشير التوقيت إلى أنه ردا على اللقاء الذي جمع في وقت سابق  البحسني بالسفير الفرنسي لدى اليمن، جان ماري صفا، وسط تقارير عن اتفاق بين الطرفين لدعم انتشار فصائل تتبع البحسني في الهضبة النفطية شرقي اليمن وهي خطوة  تثير حفيظة واشنطن التي تنافس الغرب حاليا على نفط وغاز اليمن.

وقد تدفع التحركات الدولية في اهم محافظة نفطية نحو جولة صراع بالوكالة  هناك.

أحدث العناوين

فشل مفاوضات أوروبية – يمنية

اكدت مصادر دبلوماسية، الثلاثاء، فشل مفاوضات أوروبية – يمنية بشان البحر الأحمر. خاص – الخبر اليمني: وأفادت المصادر بأن المفاوضات قادها...

مقالات ذات صلة