عودة الاشتباكات والاقتتال الشديد في السودان رغم الهدنه المعلنة

اخترنا لك

عاد الاقتتال الشديد والاشتباكات، اليوم الأربعاء، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في السودان، رغم الهدنة المعلنة لمدة 24 ساعة.

متابعات-الخبر اليمني:

وسمع إطلاق نار لمتواصل وطلقات مدفعية وغارات جوية في العاصمة الخرطوم، ومدينة أم درمان، على الجهة المقابلة من نهر النيل.

وتحدث سكان عن وقوع اشتباكات حول مقر قيادة الجيش، وبالقرب من المطار الدولي.

وتمّ تداول مقاطع فيديو تظهر جنوداً من الجيش السوداني يسيطرون على القاعدة الجوية مروى بعد استعادتها من قوات الدعم السريع.

واتهم الجيش السوداني، قوات الدعم السريع بعدم الالتزام بتطبيق اتفاق الهدنة الذي أبرم بوساطة دولية لأغراض إنسانية، ما أدى إلى تواصل القتال لليوم الخامس على التوالي.

كذلك اتهم المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية، العميد الركن نبيل عبد الله علي موسى، “الدعم السريع” بأنهم “يتعدون على المواطنين، وينهبون ممتلكاتهم، ويحرقون سوق بحري في حي الخرطوم بحري”.

وبالتوازي، أعلنت قوات الدعم السريع السودانية، في بيان اليوم، أنه “تمّ نقل الرعايا المصريين الذين كانوا في مطار مروي خلال الاشتباكات إلى العاصمة الخرطوم”.

وقالت القوات في البيان إنه “سيتم تسليم الرعايا المصريين متى سنحت الفرصة المناسبة لذلك، وفقاً للأوضاع التي تمر بها البلاد”.

كذلك أعلنت عن موافقتها على هدنة لمدة 24 ساعة، تبدأ الساعة 6 من مساء اليوم الأربعاء، وتستمر حتى 6 مساء من يوم غدٍ الخميس”، وفق البيان.

وأكدت قوات الدعم السريع “التزامها التام بوقف كامل لإطلاق النار”، آملةً “أن يلتزم الجانب الآخر بذلك”.

يأتي ذلك، بعد أن أرسل الطلاب المصريون في السودان نداءات استغاثة لذويهم ودولتهم، للمساعدة في إرجاعهم إلى مصر في أسرع وقت ممكن، بعد اندلاع الاشتباكات أخيراً بين الجيش السوداني، و”قوات الدعم السريع”. وقالوا إنّ “الطلقات تدخل البيوت، ومن لم يمت بالرصاص سيموت من الجوع”.

أحدث العناوين

مقتل طفل بقنبلة عنقودية للتحالف السعودي في مأرب

قتل طفل، السبت، بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب. متابعات- الخبر...

مقالات ذات صلة