هروب لمحافظ حضرموت صوب الهضبة النفطية وقواته تلوح بالحسم

اخترنا لك

فتح محافظ المؤتمر في حضرموت، الأربعاء، جبهة الوادي والصحراء في محاولة للهرب من تطويقه في الساحل.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلن مبخوت بن ماضي رفضه قرار مؤتمر حضرموت الجامع الذي يترأسه نائبه الأول عمروا بن حبريش، تشكيل وفد حضرموت المفاوض، مشددا خلال اجتماع بالمكتب التنفيذي لسلطته إلى ضرورة التوافق على  التمثيل.

وتزامن اجتماع بن ماضي مع تلويح قائد العسكرية الثانية المحسوب عليه، فائز التميمي، عسكريا لحسم ملف وادي وصحراء حضرموت.

وقال التميمي، الذي وسعت قواته مؤخرا تمددها صوب الهبة النفطية التي تعد مشرح عمليات العسكرية الأولى، في تصريح صحفي بأن قواته لن تسمح بتشكيل  فصائل جديدة بوادي وصحراء حضرموت وستتصدى بكل حزم  لاية محاولة من هذا القبيل.

وكان التميمي يعلق على تقارير تتحدث عن سعي السعودية تشكيل فصائل تحت إشراف “حلف قبائل حضرموت” الذي يقوده عمرو بن حبريش أبرز وجهاء قبيلة ال الكثير التي تستوطن الوادي والصحراء.

وتشهد المنطقة الحدودية للسعودية ترتيبات سعودية لما بعد سحب قواتها من هناك والمتوقع بعد عيد الفطر.

هذه التحركات على ملف الهضبة النفطية تتزامن مع أزمة في مديريات الساحل حيث بدأ قيادات عسكرية وأمنية محسوبة على المحافظ السابق فرج البحسني تحشيدات لإسقاط المكلا ردا على قرار محافظ المؤتمر إقالة أبرز أعمدة البحسني من منصبه كمدير لمديرية الريدة وقصيعر ضمن حملة تستهدف إنهاء نفوذ البحسني المجمد عضويته في الرئاسي.

أحدث العناوين

وكالة أمريكية تكشف علاقة الاستحداثات الإماراتية في جزيرة يمنية بالحرب على غزة

كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، اليوم الخميس، عن أعمال بناء واستحداثات في جزيرة عبدالكوري التابعة لجزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة...

مقالات ذات صلة