مشاهد جديدة لـ #حادثة_التدافع المرّوعة التي وقعت أمام مركز توزيع مساعدات تابع لأحد التجار بأمانة العاصمة #صنعاء

اخترنا لك

كشف مكتب الصحة في أمانة العاصمة صنعاء الحصيلة الأولية لضحايا حادثة التدافع  التي حدثت في العاصمة مساء الأربعاء.

صنعاء-الخبر اليمني:

وقال مدير مكتب الصحة بأمانة العاصمة مطهر المروني إن ضحايا حادثة التدافع بلغ 78 مواطناً وعشرات المصابين

وأشار المروني إلى أن بين المصابين 13 حالة حرجة تتلقى التدخلات الطبية والعلاجية اللازمة.

وأكد متحدث وزارة الداخلية في صنعاء العميد عبدالخالق العجري أن ما حصل الليلة يعتبر حادثا مأساويا ومؤلما حيث راح ضحيته العشرات بسبب التدافع الكبير لعدد من المواطنين بسبب التوزيع العشوائي لمبالغ مالية من قبل بعض التجار ودون التنسيق مع وزارة الداخلية وبدون تنظيم والحادثة تسببت في وفاة وإصابة العشرات من المواطنين .

وأشار العميد العجري أن الداخلية تحركت فور وصول البلاغ إليها، وتم نقل الوفيات والمصابين إلى المستشفيات وتم ضبط اثنين من التجار القائمين على الموضوع .

وأفاد العميد العجري أن النيابة تحركت فورا للإشراف على محاضر الاستدلالات الأولية وتولي التحقيقات حول القضية للوصول لجميع ملابسات وتفاصيل الحادثة وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية فور استكمالها أن شاء الله تعالى.

ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط بتشكيل لجنة من الداخلية والأمن والمخابرات والقضاء والنيابة للتحقيق في حادثة التدافع في أحد مراكز توزيع المساعدات لأحد التجار في أمانة العاصمة.

وشدد الرئيس المشاط على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعرفة أسباب ما حدث وسرعة الرفع بذلك.

ونشر ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي صورا تظهر الازدحام الكبير للمواطنين في مدرسة معين بالعاصمة صنعاء لتلقي المساعداات من التاجر الكابوس

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة