تقارب اليمنيين يثير قلق التحالف

اخترنا لك

أثارت زيارة وفد من قبائل أبين إلى صنعاء للتوسط من أجل إطلاق الأسير  اللواء فيصل رجب قلق التحالف والفصائل الموالية له من أي تقارب يحدث بين اليمنيين، ويفشل محاولات تمزيق النسيج الاجتماعي التي دأب عليها التحالف منذ بداية الحرب.

خاص-الخبر اليمني:

وبرز قلق التحالف والفصائل الموالية له من خلال كتابات الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي والتي بدأت بترويج إشاعات حول أعضاء الوفد وأنسابهم، على الرغم من كونهم من كبار مشائخ ووجهاء قبائل أبين المعروفين ولهم انتماءات قبلية متعددة وألقاب مختلفة، لكن الناشطين الموالين للتحالف اعتبروا أن زيارة الوفد ستعكس صورة إيجابية في المحافظات الجنوبية.

ومما زاد القلق لدى هؤلاء الناشطين الذين يعملون ضمن أجندة التحالف هو الاستقبال القبلي الكبير للوفد من قبائل البيضاء وذمار وطوق صنعاء والترحيب الرسمي، وبحسب مراقبين فإن هذه اللقاءات ستمحو الصورة النمطية التي كرسها التحالف لدى أبناء الجنوب حول صنعاء.

ورحب الناطق الرسمي باسم أنصار الله محمد عبدالسلام بالوفد ، فيما أكد سياسيون في صنعاء أن طلب الوفد سيجاب وسيتم إطلاق فيصل رجب.

واستبعدت الحكومة الموالية للتحالف اسم فيصل رجب من صفقة تبادل الأسرى التي تم تنفيذها آواخر شهر رمضان المبارك، بينما تم التركيز على أقارب طارق صالح وعلي محسن الأحمر.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة