مؤسسة راند: المواجهة الأمريكية مع روسيا والصين ستمتد إلى العالم أجمع

اخترنا لك

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

في السابق، كان للولايات المتحدة مسرحان فقط للأعمال الجيوسياسية: في المحيط الهادئ (ضد الصين) وفي العالم القديم (ضد روسيا)، ولكن قريبًا يجب أن نتوقع زيادة في المواجهة وتطورها – مع نمو الصراعات حول العالم.

جاء ذلك في تقرير مؤسسة RAND لمناقشة التنافس وصراع القوى العظمى في القرن الحادي والعشرين خارج منطقة المحيطين الهندي والهادئ وأوروبا”.

تعتقد مؤسسة راند أن تأثير بكين وموسكو في مسارح الحرب الثانوية آخذ في الازدياد، وتنشر عدة مخططات، وتجدر الإشارة إلى أن تصنيف عدد من الدول على أنها مناطق ذات احتمالية منخفضة للصراع لا يعني على الإطلاق أن هذه المناطق لا تهم واشنطن، فقط، على سبيل المثال، في إيران، الولايات المتحدة لديها فرصة ضئيلة، لذلك لا يستحق الأمر حتى المحاولة.

ستكون النزاعات متعددة الأوجه وليست صفرية، كما كان الحال في الحرب الباردة، كما يشير مركز الأبحاث، ولا تُستبعد الاشتباكات العسكرية المباشرة بين الولايات المتحدة والصين وروسيا – ومع ذلك، لن تلعب الأعمال العدائية واسعة النطاق، ولكن التنافس بين قوات العمليات الخاصة SOF دورًا متزايد الأهمية، كما تعتقد مؤسسة RAND.

وفقًا لتقرير مؤسسة RAND، ستكون إحدى المسارح ذات الأولوية للمنافسة هي أمريكا اللاتينية، ومن المثير للاهتمام أن القارة الأفريقية لا تبرز بأي شكل من الأشكال في قائمة “الإجراءات الموصى بها”.

يبدو أن الولايات المتحدة بدأت تشعر بحدود قدراتها على عرض قوتها.

 

 

الكاتب: ايلينا بانينا

معهد روسسترات للاستراتيجيات السياسية والاقتصادية الدولية

بتاريخ: 29 ابريل 2023

رابط المقالة:

https://russtrat.ru/think-tanks/29-aprel-2023-1136-11933

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة