صنعاء ترفض مبادرة أمريكية – بريطانية

اخترنا لك

رفضت صنعاء، الاثنين، مبادرة أمريكية – بريطانية جديدة    في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف مصدر في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، طرح المبادرة عبر هانس جرودنبرغ الذي وصل في وقت سابق اليوم إلى صنعاء   وبصورة مفاجئة.

وكانت وسائل اعلام رسمية في صنعاء نقلت عن رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط،  وصفه للرؤية البريطانية – الامريكية بانها قائمة على  استمرار “العدوان والحصار” باعتبارها تمثل مصلحة اقتصادية وسياسية لكليهما.

واتهم المشاط الطرفان بالسعي لإفشال جهود السلام موضحا بانه كلما اقتربت المفاوضات اليمنية – السعودية  من تحقيقا تقارب دفعت  تلك الدول بمبعوثها لإفشال المفاوضات.

كما استعرض خلال اللقاء  الدور البريطاني – الأمريكي في الحرب والحصار  وما تلاهما من قطع للمرتبات  ..

وحذر المشاط  الدول الأوروبية من أي تصعيد امريكي  جديد ، معتبرا العودة للحرب ستؤثر  على العالم بأكمله.

وكان المبعوث الأممي وصل في وقت سابق اليوم بالتزامن مع اعلان واشنطن بدء مبعوثها جولة تشمل السعودية وسلطنة عمان لتأمين ما وصفته باتفاق جديد.

وقبيل التحركات الأخيرة كشف المبعوث الأمريكي ، تيم ليندركينغ، عن رؤية بلاده للحل في اليمن ، ملمحا إلى ربطها صرف المرتبات باتفاق سياسي أولا.

وتأتي التحركات الامريكية قبيل استئناف مفاوضات صنعاء والرياض والتي انطلقت قبيل عيد الفطر بوساطة عمانية  وسط تقارير عن تقدم  في مسار إنهاء الحرب.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة