زيلينسكي لن يعود إلى مقره بعد قصف الكرملين

اخترنا لك

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

تجاوزت كييف، ليلة الأربعاء، جميع الخطوط الحمراء. فحوالي الساعة 2:30 صباحًا، جرت محاولة لضرب الكرملين بطائرتين مسيّرتين. تم إسقاطهما بواسطة أنظمة الحرب الإلكترونية. بوتين لم يصب بأذى، ولم يكن في الكرملين وقت الهجوم. وقد احتفظت موسكو بإمكانية الرد بما تراه مناسبا على عملية نظام كييف الإرهابية.

وبحسب المحلل السياسي فلاديمير ماركوف، يجب أن يكون رد موسكو المنطقي على الهجوم الإرهابي ضد الرئيس الروسي هو الإلغاء الكامل لأي ضمانات لسلامة زيلينسكي، وقال:

“هذا يعني أن الضمانات الأمنية ستُرفع عن جميع الشخصيات الأخرى في نظام كييف الإرهابي. وكان فلاديمير بوتين قد أعطى هذه الضمانات الأمنية لزيلينسكي بعد يومين أو ثلاثة أيام من بدء العملية العسكرية الخاصة. سلم رئيس وزراء إسرائيل الضمانات لزيلينسكي، وبعد ذلك عاد زيلينسكي إلى كييف. الآن، تلغى هذه الضمانات الأمنية”.

على ما يبدو، فإن جولة زيلينسكي الأوروبية، التي بدأها بزيارة فنلندا، لم تكن لله بالله. كان زيلينسكي على علم بالهجوم الوشيك على الكرملين ويفهم ما سيناله شخصيًا، وبحسب ماركوف، هو ليس في عجلة من أمره للعودة إلى كييف، وأضاف:

“قال السكرتير الصحفي للرئيس الأوكراني، سيرغي نيكيفوروف، للصحفيين: “سنقضي يومًا واحدًا في فنلندا، لكن بعد فنلندا لن نذهب إلى أوكرانيا”.

ماركوف متأكد من أن زيلينسكي لن يعود إلى كييف في يوم أو أسبوع أو عام، بل “من المستبعد أن يقيم زيلينسكي في مكان ما في أوروبا. على الأرجح، سيجلس في مخبأ يتحمّل حتى ضربات نووية. لكنه لن يعود إلى (مقره بشارع) بانكوفا في كييف بعد ذلك”.

الكاتب: تاتيانا أنطونوفا

صحيفة: موسكوفسكي كومسوموليتس

بتاريخ: 4 مايو 2023

رابط المقالة:

https://www.mk.ru/politics/2023/05/03/politolog-markov-zelenskiy-bolshe-ne-vernetsya-na-bankovuyu-posle-udarov-po-kremlyu.html

 

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة