أول محافظة جنوبية تنتزع تمثيل كامل بعيدا عن الانتقالي

اخترنا لك

تمكنت حضرموت، إحدى أهم محافظات شرق اليمن، السبت، من انتزاع تمثيل كامل  في المفاوضات  اليمنية بعيدا عن قوى الصراع في عدن في خطوة قد تشكل ضربة قوية للمجلس الانتقالي الذي حاول اختزالها بقياداته.

خاص – الخبر اليمني:

وأشار صلاح باتيس، رئيس فرع للإصلاح وعضو مجلس شورى التحالف، في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي إلى  بشارات  تلوح في سماء حضرموت وستعم اليمن كله..

وجاءت تغريدة باتيس الغامضة عقب يوم على رفع كتلة حضرموت في مجلس الشورى الذي يترأسه احمد عبيد بن دغر، برقية للرئاسي تطالب فيها بتمثيل عادل لحضرموت عبر أبنائها في اشارة إلى اشراكها في وفد المفاوضات.

وألمح  باتيس في ختام تغريدته إلى موافقة الرئاسي على الطلب، معتبرا حصول حضرموت على كامل حقوقها وتمثيلها العادل  وبما يليق بتاريخها وثقافتها وأرضها وإنسانها بأشرة خير.

وقرار منح حضرموت تمثيل كامل في مفاوضات الحل الشامل خطوة قد تقلص نفوذ الانتقالي الذ يسعى للاستحواذ على تمثيل الجنوب من باب المندب وحتى المهرة.

وكانت حضرموت أعلنت مقاطعتها لمؤتمر الحوار الجنوبي في عدن باستثناء قيادات تابعة للانتقالي، بينما صعدت قواها البرلمانية والرئاسي وحتى الشورى.

وتشهد السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن صراعات محتدمة بشأن تمثيل جنوب اليمن، الخاضعة لسيطرة التحالف والفصائل الموالية له.

وكانت هيئة المصالحة والتشاور التي يترأسها القيادي في المجلس الانتقالي، محمد الغيثي، أقرت تشكيل وفد المفاوضات بضوء أخضر من الرئاسي.

والتشكيل يتجاهل حضرموت على الرغم من منحه قوى معادية للجنوب كالمؤتمر والإصلاح مقعدين من أصل 5 مقاعد أحدها ذهب للنساء والأخران تقاسمهم الاشتراكي والانتقالي.

أحدث العناوين

الاحتلال يؤكد فشل المرحلة الأولى من خطة أمريكا لاجتياح رفح

اكد الاحتلال الإسرائيلي، السبت، فشل المرحلة الأولى من  الخطة الامريكية لاجتياح رفح ، اخر ملاجئ المواطنين في غزة. يتزامن ذلك...

مقالات ذات صلة