بصفعة للانتقالي.. بن عزيز والبقمي يعلنان من شبوة عزل الهلال النفطي

اخترنا لك

وجهت السعودية، السبت، صفعة جديدة للانتقالي من أهم معاقله شرقي اليمن.

يتزامن ذلك مع تواصل مؤتمره للحوار الجنوبي في عدن والهادف لانتزاع تمثيل الجنوب والشرق.

خاص – الخبر اليمني:

ووصل سلطان البقمي قائد الدعم والاسناد بالتحالف بمعية صغير بن عزيز رئيس الأركان بقوات معين ووكيل وزارة الداخلية في حكومة معين إلى شبوة كمحطة ثانية له في الهلال النفطي لليمن.

وقال بن عزيز خلال اللقاء الذي جمع تلك القيادات بمحافظ المؤتمر عوض ابن الوزير إن الهدف  هو لملمة الصفوف، ووضع مصلحة اليمن واليمنيين فوق كل اعتبار.

وجاءت الزيارة عقب ساعات فقط على أشراف البقمي على ترتيبات في حضرموت المجاورة تضمنت أحداها فصل المحافظة النفطية عن عدن بإنهاء إدارة وزارة النقل التابعة للانتقالي لإدارة منفذ الوديعة، ناهيك عن إخلاء مطار الريان من القوات الإماراتية.

ورفع خلال اللقاء علم اليمن لأول مرة.

وتزامن الزيارة مع مؤتمر الانتقالي في عدن عدت بمثابة رسالة سعودية بإبقاء شبوة ضمن خارطة ما يعرف “إقليم حضرموت” والذي يضم أيضا المهرة وسقطرى ورسالة بأن تمثيل تلك المحافظات بعيدة عن الانتقالي الذي تم إنهاء نفوذه في الوديعة، خصوصا وأنها تأتي أيضا في ظل ترتيبات لتسليم مدينة عتق لقوات يقودها عدنان زريق المعروفة بتحالفه من الإصلاح في خطوة قد تنهي نفوذ الانتقالي هناك.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة