حملة إعلامية للتنديد بتجاهل قضية المخفيين في #سجون_الامارات_السرية

اخترنا لك

أطلق ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي حملة للتنديد بتجاهل قضية المختطفين والمخفيين في السجون السرية للإمارات، في المحافظات الجنوبية.

عدن-الخبر اليمني:

واستنكر المشاركون في الحملة التي انطلقت تحت وسم #سجون_الامارات_السرية تواطؤ ما يعرف بالمجلس الرئاسي في استمرار جرائم الاخفاء القسري والاعتقال والتعذيب للمختطفين.

وأشار المشاركون في الحملة إلى وفاة بعض المعتقلين تحت التعذيب القسري، منوهين إلى أن عدد المعتقلين يتزايد يوما إثر يوم، حيث تم استحداث معتقلات في الساحل الغربي تحت إدارة طارق صالح.

ودعا المشاركون إلى سرعة الكشف عن مصير المختطفين في السجون السرية الإماراتية منذ أكثر من 8 أعوام، مؤكدين أن هذه القضية لا يمكن تجاهلها أو نسيانها.

ونددت رابطة أمهات المختطفين في مدينة عدن، الأحد، بتجاهل قضية أبنائهن في المشاورات الدولية حول السلام الجاري، مطالبات في ذات الوقت بسرعة إطلاق سراحهم فورا.

ولفتت الرابطة إلى ستين مخفي قسرا في عدن على مدى سبعة أعوام وأمهاتهم لا تعرف عن مصيرهم شيء، رغم المناشدات المتكررة بسرعة الإفراج عنهم، وفق بيان حصل عليه “الخبر اليمني”.

وقال البيان: “بحت أصواتنا ونحن نناشد بإظهار أبنائنا والإفراج عنهم ولكن لا مجيب، تموت الأم منّا إما حزنا على فلذة كبدها أو منهكة بالأمراض التي نتجت عن المعاناة النفسية والقلق والخوف على ولدها”.

ونددت أمهات المختفين من أمام مقر المجلس الانتقالي في عدن، بالتجاهل والمماطلة المستمرة لقضية أبنائهن، مطالبات بإظهارهم فورا ومحاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات بحقهم.

ودعت الأمهات، المنظمات الحقوقية لمناصرة قضيتهن وطرح ملفهم في أروقة المشاورات الدولية ودعم جهود أهاليهم في إظهارهم ليتحقق السلام المنشود، وفق البيان.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله: مشاهد الإبادة في غزة تكفي لأن نخرج للساحات كل يوم وليس فقط يوم الجمعة

دعا قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، للخروج المليوني غدا الجمعة، في صنعاء والمحافظات "استجابة لله تعالى...

مقالات ذات صلة