القلق الليلي.. أساليب ناجعة للقضاء عليه تماماً

اخترنا لك

القلق الليلي هو أن تكون جالساً مستعداً للنوم على سريرك في غرفة مريحة ودافئة، وتجد انك لا تستطيع النوم  والسبب ربما الظروف غير مهيئة لنوم صحي سليم.

متابعات- الخبر اليمني :

إليك بعض النصائح التي ستساعدك على تجنب القلق الليلي ، وتسمح لك بالتعامل معها بشكل أفضل.

1. حاول اكتشاف ماهية الموقف الذي يثير القلق

عندما تفقد نفسك في القلق الليلي ، ينتهي بك الأمر إلى التورط في العديد من المخاوف في وقت واحد. وقد يكون أغلبهم غير حقيقيون أو لا يستحقون اهتمامنا. لهذا السبب يتعين علينا تحديد ما الذي نرغب حقًا في حله.

فبدلاً من التفكير في المشكلة حقًا وقياس أهميتها ، فقدت نفسك في مخاوف لا نهاية لها لا معنى لها. انتبه إلى المشكلة الحقيقية وفكر في كيفية حلها في اليوم التالي بدلاً من ذلك.

2. ابق مشغولاً خلال النهار

إذا مارست الكثير من التمارين البدنية والعقلية طوال اليوم ، ستشعر بالتعب، وسيكون لديك خيار واحد فقط عند دخول إلى السرير: النوم. لذلك، من الطرق الممتازة لتجنب القلق الليلي هو الانشغال طوال النهار فكثرة الأنشطة ستؤدي إلى نوم مريح. جرب بعض الأنشطة والهوايات الرياضية، وراقب تحسن في نومك يوماً بعد يوم.

3. اكتسب روتيناً ليلياً

نحب جميعًا الاستمتاع ،ولكن إذا أردنا الراحة ، فيجب أن نتوقف. البشر مخلوقات ذات عادة. إذا اعتدت على الروتين الليلي، بأوقات محددة لتناول الطعام، وغسل الأطباق، وتناول الشاي، والنوم ، فسوف تغفو بشكل طبيعي.
يساعدنا النوم أيضاً على تنظيم إيقاعنا اليومي ، والذي سيقودنا إلى النوم بشكل طبيعي ومفيد أكثر.

4. تناول طعام صحي

تناول الأطعمة الغنية بالدهون دون هضمها قبل الذهاب للنوم ليست أفضل طريقة للنوم. لن تتمكن من النوم جيدًا إذا عانيت من عسر الهضم لذلك، يجب أن يكون عشاؤكِ خفيفٌ، غنيٌ بالخضروات وغيرها من الأطعمة الصحية سهلة الهضم.

5. تجنب مشروبات الطاقة

هذه نقطة مهمة أيضاً. من غير المجدي القيام بكل ما سبق إذا شربت الكحول أو المشروبات الأخرى التي تحتوي على محفزات، مثل الكافيين ، فمن الأفضل دائمًا تناول وجبتك الأخيرة مع المياه المعدنية أو كوب من الحليب الدافئ.

6. تأكد من أن لديك بيئة نوم مريحة

يجب أن تساهم الغرفة التي تنام فيها في إعطاءك راحة جيدة. سيكون من الأسهل لك أن تنام في غرفة نوم تشعر فيها بالراحة والنظافة والترتيب وتحتوي على تهوية كافية. يجب أن تحتوي الغرفة المثالية للنوم على كل هذه الخصائص وأكثر.

7. حاول استخدام غرفتك للنوم فقط

يجب علينا جميعًا أن نعترف بأن فراشنا مغري ، وكثيرًا ما نستسلم لإغرائه. لذلك تتعدد استخداماته في واقع في كافة أنواع الأنشطة: الدراسة والقراءة وتصفح الإنترنت ومشاهدة التلفزيون وحتى تناول الطعام.
إننا نقضي جزءً كبيراً من يومنا في غرفة النوم. فلا يدرك جسمنا التغيير في الروتين ولا يدرك أن الوقت قد حان للنوم عندما يحين بالفعل.

8. ممارسة تمارين التنفس

التنفس الضحل أو الخارج عن السيطرة هو بلا شك عدو النوم المريح. من الجيد دمج تمارين التنفس في روتينك الليلي. ما سيجعل جسمك وعقلك يحققان الانسجام الضروري.
في البداية ، قد يكون من الصعب عليك التعود عليها ، ولكنك ستشعر بالفوائد بعد وقت قصير ولن تتركها بعدها في حياتك.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة