العجري: خطوة الانتقالي التصعيدية جاءت بضوء أخضر من التحالف

اخترنا لك

اعتبر عضو وفد صنعاء للمشاورات السياسية عبد الملك العجري، الثلاثاء، الخطوات الأخيرة التي اتخذها المجلس الانتقالي الجنوبي، جاءت بضوء أخضر من دول التحالف السعودي الإماراتي.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال العجري في تغريدة على “تويتر” إن الخطوة التصعيدية التي اعلنها الانتقالي بالانقلاب الكامل على كيان الجمهورية اليمنية لا يمكن أن تتم بدون ضوء أخضر من دول العدوان”، في إشارة إلى السعودية والإمارات، اللتان تزعمان أنهما تقفان مع الوحدة اليمنية.

وأشار إلى أن “الترتيب لعودة قيادات الانتقالي بهدف التحضير لهذه الخطوة التصعيدية في سياق الاجواء التفاوضية القائمة والمساعي الطيبة لسلطنة عمان خلال الفترة الماضية يثير علامات الاستفهام من نوايا باطنية لا تعكس نوايا طيبة تجاه التفاهمات القائمة وتجاه اليمن ووحدته مالم تعلن الدول المعنية موقفا واضحا من هذه الخطوة التصعيدية”.

وأعلن الانتقالي المدعوم إماراتيا، أمس الأول، لما وصفه بـ”الميثاق الوطني” والذي تضمن إشارات إلى ترتيبات لإعلان الانفصال وفك الارتباط، بالإضافة إلى تعيين عضوين من أعضاء الرئاسي الذي شكلته الرياض مطلع أبريل العام الماضي كنواب لعيدروس الزبيدي في رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً والمنادي بالانفصال.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة