توقعات بتوقف تام لميناء عدن

اخترنا لك

أطلقت نقابة النقل الثقيل في عدن الخاضعة لسيطرة فصائل التحالف من الخطورة المترتبة على تزايد الجبايات في النقاط الأمنية التابعة لتلك الفصائل.

متابعات ـ الخبر اليمني:

“أنيس المطري” رئيس النقابة قال في تصريحات صحفية إن “التاجر يضطر لدفع أكثر من مليوني ريال عن كل حاوية تجارية، للنقاط التي تزايدت مؤخراً، مقابل السماح بخروج بضاعته من عدن إلى المحافظات الأخرى”.

أضاف إن” الجبايات الباهظة التي تفرضها تلك النقاط، تحت مسميات متعددة، أصبحت تهدد القطاع التجاري في المحافظة، وتهدد بالإغلاق التام لميناء عدن”.

وأشار رئيس نقابة النقل الثقيل إلى أن “تلك الجبايات غير قانونية وتُعدّ سبباً كافياً لهروب التجار من ميناء عدن إلى ميناء الحديدة الذي أصبح مستعداً لاستقبال جميع التجار، خاصة مع استعادته نشاطه بشكل كامل”.

وأوضح المطري أن” ميناء عدن لم يستقبل أي سفينة منذ شهرين، بسبب استمرار تلك الممارسات التي تضيف أعباء مالية كبيرة على التجار، والذين بدورهم يعكسون ذلك على أسعار المواد الغذائية والأساسية وبالتالي ينتج عنها تفاقم معاناة المواطنين المعيشية”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة