العليمي يكلف بن مبارك لإيقاف حملة الانتقالي في أمريكا

اخترنا لك

دفع رشاد العليمي، رئيس سلطة الرئاسي الموالية للتحالف جنوب اليمن، الخميس،  بوزير خارجيته لإبطا حملة الانتقالي في الولايات المتحدة.

خاص – الخبر اليمني:

والتقى أحمد عوض بن مبارك في وقت سابق  بالسفير الأمريكي ، ستفن فاجن كرس ، بحسب مصادر في الخارجية، لمناقشة تحركات جديدة تمولها الامارات لصالح تسويق المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن.

وكانت وسائل إعلام رسمية في حكومة معين  تداولت أنباء عن تجديد السفير  الأمريكي تأكيد بلاده على وحدة اليمن وسلامة أراضيه ، مع أنه لم يصدر بيان رسمي من السفارة الامريكية بذلك.

وأشارت المصادر إلى أن تحرك بن مبارك جاء بتوجيه من العليمي ويهدف من خلاله لوقف حملة الانتقالي في أمريكا.

وجاء تحريك بن مبارك عشية تداول وثائق رسمية تكشف تعاقد الانتقالي مع شركة أمريكية تعمل في الدعاية السياسية بقيمة مليون دولار.

ويهدف العقد  لتسويق المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن،  كحليف لواشنطن وسلطة امر واقع جنوب اليمن.

و طرق الانتقالي لواشنطن يأتي في أعقاب إفشال السعودية مساعيه استغلال الخلفية الاشتراكية لقياداته بالتقارب مع روسيا.

وتجاهلت موسكو مؤخرا زيارة  لعيدروس الزبيدي لها قبل ان يضطر الأخير لمغادرتها بدون حتى لقاء.

وتعكس تحركات العليمي مخاوف من دعم أمريكي خصوصا في ظل الترتيبات الامريكية العسكرية شرق البلاد وتحديدا حضرموت والتي فشل الانتقالي بالسيطرة عليها عسكريا او سياسيا وسط تقارير عن مساعي أمريكية للحصول على قوة فاعلة ومسيطرة على الأرض جنوب اليمن بدلا عن سلطة “المجلس الرئاسي” الحالية والتي تعاني صراعات مستمرة منذ تشكيلها قبل أشهر.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة