الانتقالي يحيي الوحدة بعرض عسكري ويقر ذكراها عيدا وطنيا

اخترنا لك

نظم المجلس الانتقالي، المنادي بانفصال جنوب اليمن، الأحد، عرضا عسكريا في حضرموت بغياب شعارات الانفصال وأعلام الجنوب لأول مرة.

يتزامن ذلك مع إصداره قرار باعتماد ذكرى الوحدة عيد وطني.

خاص – الخبر اليمني:

وأقيم الاستعراض العسكري في كلية الشرطة بالمكلا.

وكان بارزا على المشاركين في العرض ارتداء ملابس رسمية للشرطة اليمنية وكذا بريهات عليها الطير الجمهوري لليمن.

وغاب عن العرض الذي حضره عيدروس الزبيدي، رئيس الانتقالي، ونائباه فرج البحسني وأحمد بن بريك علم الانفصال الذي يعتمده الانتقالي كبديل للعلم اليمني.

والعرض ليس الوحيد الذي حرص الانتقالي إظهاره بهذا المظهر ، ففي مدينة عدن، المعقل الأبرز، أعلن وزير الانتقالي للخدمة المدينة في حكومة معين، اعتماد غدا الاثنين والذي يصادف ذكرى الوحدة اليمنية إجازة رسمية رغم أنها المرة الأولى التي يتم فيها إجازة منذ سنوات.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الانتقالي يحاول من خلال هذه الرسائل تسجيل نقاط في مرمى خصومه من القوى السياسية الموالية للتحالف والتي شنت هجوم عليه مؤخرا مع قراره نقل اجتماع الجمعية الوطنية، أم لتهدئتها  بشأن تحركاته.

وكان الزبيدي أكد خلال كلمة افتتاح لقاء الجمعية الوطنية في المكلا تمسكه بدولة اتحادية فيدرالية، مشددا على ضرورة معالجة قضية الجنوب في إشارة واضحة إلى تخلي مجلسه المدعوم إماراتيا عن مطالب الانفصال.

أحدث العناوين

وكالة أمريكية تكشف علاقة الاستحداثات الإماراتية في جزيرة يمنية بالحرب على غزة

كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، اليوم الخميس، عن أعمال بناء واستحداثات في جزيرة عبدالكوري التابعة لجزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة...

مقالات ذات صلة