صنعاء تخفض أسعار السلع الأساسية

اخترنا لك

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة  في حكومة الانقاذ بصنعاء، الثلاثاء، عن قائمة جديدة للسقوف العليا لأسعار السلع الأساسية والاستهلاكية شملت تخفيضات جديدة في عدد من السلع الغذائية.

صنعاء -الخبر اليمني:

وقالت الوزارة إن القائمة السعرية الجديدة هي الرابعة من نوعها في غضون أشهر وتأتي في إطار التوجيهات بالمراجعة المستمرة للأسعار السلع الغذائية وفق مستجدات الأسعار العالمية وتكاليف النقل وغيرها للتخفيف من معاناة المواطنين.

وأوضحت أن قائمة السقوف العليا لأسعار السلع الأساسية تضمنت خفض سعر كيس القمح حبوب 50 كيلو جرام إلى 12700 ريال بعد ان كان 13200 ريال ، وخفض سعر كيس القمح مطحون 50 كيلو جرم إلى 13700 ريال بعد ان كان 14200 ريال , وسعر كيس الدقيق 50 كيلو جرام إلى 14700 ريال بعد ان كان 15900 ريال .

وأضاف المصدر أن خفض الأسعار في القائمة السعرية الجديدة شملت السمون والزيوت والأجبان والبقوليات والحليب المجفف بمختلف انواعه وعبواته المختلفة , وكذا الزبادي والحليب والأرز والشاهي والمكرونة والشعيرية و الخميرة والمياه المعدنية والبيض.

وأكد المصدر ان فرق الرقابة الميدانية التابعة للوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات ستباشر عملية النزول الميداني إلى الأسواق لتعميم القائمة السعرية الجديدة السقوف العليا للأسعار على المركز التجارية والمولات والبقالات وكافة منافذ البيع قبل البدء بعملية ضبط المخالفين .

وأكد المصدر عدم التهاون مع المخالفين، مشددا على “أهمية الرقابة المجتمعية في ضبط الأسعار والابلاغ عن أي مخالفات سعرية أو تموينية على الرقم المجاني 174”.

أحدث العناوين

مستجدات معركة البحر الأحمر في 18 يونيو

أقرت وزارة الدفاع الأمريكية مجددا بفشلها في المعركة البحرية مع اليمن، فبعد ستة أشهر من دخولها إلى المعركة لحماية...

مقالات ذات صلة