المرتضى: جهود الأمم المتحدة تصطدم بتعنت الإصلاح في مأرب

اخترنا لك

أكد رئيس لجنة شؤون الأسرى في صنعاء، السبت، أن حزب الإصلاح في مأرب أفشل عملية تبادل زيارة السجون التي كانت مقررة من قبل الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن صنعاء حرصت على تقديم كل التسهيلات من أجل عملية التبادل.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال المرتضى: “قدمنا كشفاً للأمم المتحدة لمجموعة من الأسرى والمعتقلين للإفصاح عن مصيرهم مقابل الإفصاح عن مصير محمد قحطان”، لافة إلى أن حزب الإصلاح في مأرب رفض الكشف عن مصير الأسرى والمختطفين لديهم، مضيفا في ذات الوقت أن جهود الأمم المتحدة تصطدم بتعنت الإصلاح في مأرب.

واعتبر أن ما يثيره التحالف عن ملف محمد قحطان شماعه بهدف إفشال عملية تبادل الأسرى، مجددا التأكيد على أن صنعاء جاهزة للدخول في “صفقة شاملة للإفراج عن جميع الأسرى لكن هناك عرقلة من أطراف العدوان”.

وأكد رئيس لجنة الأسرى في صنعاء أنهم يقومون “بإرسال وسطاء محليين إلى مأرب من أجل حلحلة الإشكالات”، في مؤشر على حرصهم على إخراج أكبر عدد من الأسرى من سجون الطرفين باعتبار أن هذا الملف إنساني لا يخضع للمعايير السياسية.

وكشف عبد القادر المرتضى، أن “هناك المئات من المعتقلين اختطفوا من الطرقات في تعز ومأرب وعدن وغيرها لأسباب مناطقية وطائفية وعنصرية”، وسبق هذا الكشف، تأكيد من صنعاء على استخدام التحالف مختطفين للتبادل بهم مع صنعاء على أنهم أسرى حرب.

 

أحدث العناوين

Massive Saudi reinforcements on the border with Yemen

On Thursday, Saudi Arabia has initiated military movements on its southern border with Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:Media sources reported...

مقالات ذات صلة