الانتقالي يرفض خطة سعودية لإعادة توطين العسكرية الأولى في الجنوب

اخترنا لك

كشف المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع جنوب اليمن، الثلاثاء، قلق من مخطط سعودي لإعادة توطين وحدات العسكرية الأولى، المتمركزة حاليا في وادي وصحراء حضرموت، في المحافظات الجنوبية.

خاص – الخبر اليمني:

واعترف القيادي في المجلس عبدالله الغيثي بأن العسكرية الأولى التي يقودها ابن أبين صالح طميس لم تكن تتبع حزب الإصلاح، مشيرا إلى أن مطالبه بخروجها يتعلق بعلاقتها بالقوى الجنوبية المناهضة له في إشارة إلى “الزمرة” بقيادة هادي.

وألمح الغيثي إلى أن قرار السعودية إعادة توطين الوية العسكرية الأولى في الجنوب ضمن الحراك الهادف لدعم القوى الجنوبية في الرياض والقاهرة في إشارة إلى الحراك الذي يقوده احمد الميسري وزير الداخلية السابق في حكومة معين.

وهذه المرة الأولى التي يكشف فيها الانتقالي المطالب بإخراج العسكرية الأولى من مناطق تمركزها حاليا في وادي وصحراء حضرموت، مخاوفه من تداعيات الخطوة.

والمخاوف انعكاس طبيعي لحديث السعودية عن قرار إعادة توزيع وحدات هذه المنطقة التي تعد الأكبر في الجيش اليمني على مناطق جنوبية وأخرى في مأرب.

وقد تشكل أبين التي ينتمي إليها قائد العسكرية الأولى أبرز المحافظات التي ستكون موطن بديل لهذه القوات وألويتها وهي خطوة قد تعزز ما تبقى من قوات لهادي في ابين ويدفع نحو صراع مناطق جديد لاسيما وأن قرار نقل العسكرية الأولى إلى أبين يأتي أيضا بالتوازي مع قرار نقل قوات الانتقالي في لواء بارشيد إلى الضالع وهي خطوة تكشف توجه التحالف لإثراء الصراع التاريخي في الجنوب.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة