انهيار في عدن وهروب بالودائع من مأرب.. فوضى مصرفية تسبق إفلاس المركزي

اخترنا لك

عمت مناطق سيطرة حكومة معين، جنوب وشرق اليمن، الثلاثاء، فوضى مالية وسط مؤشرات عن اقتراب افلاس البنك المركزي في عدن وسط  تعثر مساعي دعمه خارجيا.

خاص – الخبر اليمني:

في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، كشفت مصادر إعلامية إفلاس المزيد من شركات الصرافة.

ونقل موقع “كريتر سكاي” الصادر من المدينة عن مصادر مصرفية  تأكيدها ترتيب شركة “العسرة” لإشهار افلاسها رسميا.

والعسرة ثاني شركة تتحدث تقارير إعلامية من عدن افلاسها في أقل من شهرين، كما تعد واحدة من عشرات الشركات التي افلست على مدى الأشهر الأخيرة بفعل سياسة البنك المركزي في عدن.

وإفلاس الشركة الجديدة يأتي بالتوازي مع تقارير في مأرب عن بدء مالكي شركات صرافة نقل أموالهم إلى الخارج، ما تسبب  بفزع في صفوف المودعين من نهب مدخراتهم.

هذه الفوضى المالية على الرغم من أنها تأتي بعد أيام قليلة على تهديدات جديدة من مركزي عدن بشأن الحسابات المصرفية لدى شركات الصرافة، إلا أن تزمنها أيضا مع عجز مؤسسات مالية حكومة كبرى عن صرف المرتبات وأبرزها البريد في عدن يشير إلى تصاعد المخاوف في صفوف الصيارفة من تطورات الأزمة المالية التي تمر بها حكومة معين وتنذر بانهيار للعملة المحلية هناك مع اقتراب الدولار من حاجز الـ1400 ريال للصرف وسط تقارير عن فشل مساعي العليمي للحصول على عم سعودي- إماراتي.

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد داخل المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة وقوات الإحتلال...

مقالات ذات صلة