الإعلان عن بدء إنقاذ وصيانة خزان صافر

اخترنا لك

بدأت اليوم اجراءات انقاذ وصيانة سفينة صافر، عقب وصول السفينة الهولندية “انديفور” إلى ميناء راس عيسى في محافظة الحديدة،.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأكد نائب وزير خارجية صنعاء حسين العزي في مؤتمر صحافي عقدته اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة، أكد أن صنعاء تحرص على تنفيذ كل الخطوات اللازمة لتسهيل وتسريع إنقاذ سفينة صافر، والقيام بعملية تفريغ نفطها، قبل حدوث كارثة بيئية، وضمان نقل آمن، وتلافي أي تسرب أو انسكاب نفطي.

وأوضح رئيس “اللجنة الإِشرافية”، زيد الوشلي، أنه تم استقبال سفينة هولندية لإنقاذ وصيانة سفينة صافر المتواجدة في ميناء رأس عيسى، في إطار ما يقوم به فريق الأمم المتحدة المعني بمعالجة الوضع الراهن للسفينة، مشيرا إلى أنه يجري حاليا التنسيق بشأن خطة تفريغ كمية النفط من السفينة.

وجدد الوشلي التأكيد على استمرار العمل مع الأمم المتحدة، “حرصا على تأمين سفينة صافر، والعمل على سلامة وأمن النشاط الملاحي، وسلامة البيئة البحرية في المياه الإقليمية في البحر الأحمر”، وفق المصدر.

وأشار المنسق المقيم للأمم المتحدة والشؤون الإنسانية في اليمن، وليام ديفيد غريسلي، إلى أن العمل في تأمين سفينة صافر سيتم على أربع مراحل؛ من ضمنها تفريغ النفط من الخزان، الذي يهدد انهياره الوشيك بكارثة اقتصادية وإنسانية وبيئية واسعة النطاق في البحر الأحمر.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة