الإمارات تستكمل السيطرة على كافة القطاعات في سقطرى

اخترنا لك

استولت شركة إماراتية، الأحد، على مركز الإنزال السمكي في أرخبيل سقطرى اليمني الواقع في المحيط الهندي، بعد تسلمه من قبل سلطة الأمر الواقع الموالية لأبو ظبي، في مؤشر على سيطرة الإمارات على القطاع السمكي في الجزيرة والإضرار بالصيادين.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضحت مصادر إعلامية أن شركة “برايم الإماراتية” تسلمت مركز الإنزال السمكي الذي يحتوي على أسواق متنوعة للأسماك، دون توقيع إتفاقيات رسمية، بمزاعم الاستثمار، بدون فوائد تعود على التنمية بالجزيرة.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة الإماراتية ستحتكر شراء وبيع اسماك جزيرة سقطرى، مؤكدة أن الصيادين سيكونون ملزمين بالبيع للشركة الإماراتية ولن يسمح لمشترين جدد بالتنافس شراء محصول الصيد.

وسبق أن سلم محافظ سقطرى المعين من قبل “المجلس الانتقالي الجنوبي” رأفت الثقلي، كافة قطاعات الدولة اليمنية في سقطرى بينها الكهرباء والنفط والغاز والسياحة لشركات إماراتية بينها “برايم” الإماراتية منذ تعينه محافظا للجزيرة.

واستحواذ ذات الشركة الإماراتية في وقت سابق، على مصنع الوالي ورفضت تسليم إيجار المصنع خلال الفترة الماضية لتعيده مدمرا بعد نهبها المعدات الخاصة بالمصنع.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة