مديرة مكتب المبعوث الأممي: ثلاث رحلات اسبوعية من صنعاء غير كافية

اخترنا لك

قال وزير النقل في حكومة صنعاء، عبد الوهاب الدرة، الأحد، إن الشعب اليمني يعاني من قلة الرحلات الإنسانية لنقل المرضى والمسافرين العالقين في البلدان والمطارات، واضطراره للسفر عبر الطرقات الصعبة وغير الآمنة التي تسببت في العديد من الحوادث والتقطعات والقتل للمسافرين والحجاج .

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد الوزير الدرة خلال لقاءه مديرة مكتب المبعوث الأممي لدى اليمن روكسانا بازرجان، أن الرحلات الثلاث الاسبوعية عبر مطاري صنعاء والملكة علياء غير كافية لأن الطلب على السفر كبير، وهناك زيادة في طلب حجوزات السفر من داخل الوطن وخارجه، مشددا على ضرورة فتح جهات جديدة وزيادة الرحلات لمواجهة الطلب المتزايد للمرضى والحالات الإنسانية وحجاج بيت الله الحرام.

واعتبر أن عدم فك الحصار عن مطار صنعاء الدولي وفتح جميع الوجهات الغرض منه استمرار معاناة الشعب اليمني لتحقيق مقاصد سياسية وتفاوضية على حساب القضايا الإنسانية والحقوقية، موضحا أنه يوجد عدد كبير من العالقين في الخارج والمغتربين والمرضى يريدون العودة عبر مطار صنعاء الدولي.

في ذات السياق، أكدت مديرة مكتب المبعوث الأممي، على “ضرورة زيادة عدد الرحلات الجوية إلى الأردن لمواجهة الطلبات المتزايدة والحالات الإنسانية، مشيرة إلى أن الرحلات الثلاث الاسبوعية للأردن غير كافية لتخفيف معاناة الشعب اليمني”، وفق المصدر.

أحدث العناوين

إصابة 5 مواطنيين جراء قصف شنّته قوى التحالف بتعز

شنّت قوى التحالف في محافظة تعز قصفاً استهدف مديرية مقبنة في محافظة تعز ما أدّى إلى إصابة مواطنين بجراح...

مقالات ذات صلة