البحسني يبدأ عسكرة المكلا بعد انقلابه على بن ماضي

اخترنا لك

نفذ فرج البحسني، عضو المجلس الرئاسي ونائب رئيس الانتقالي، الاثنين، استعراض عسكري في  مدينة المكلا، المركز الإداري لمحافظة حضرموت.

يأتي ذلك في أعقاب انقلاب على سلطة خصومه بقيادة المحافظ مبخوت بن ماضي.

خاص – الخبر اليمني:

وتداولت وسائل إعلام الانتقالي صور ومقاطع فيديو لاستعراض قوات ما يعرف بـ”لواء حضرموت” والذي يخضع لقيادة البحسني شخصيا.

وظهر المشاركون في الاستعراض وهم يرفعون إعلام الجنوب لأول مرة.

واللواء الجديد تم تأسيسه من عناصر قدمت مؤخرا من الضالع ويافع ضمن حراسة عيدروس الزبيدي خلال مشاركته  في لقاء الجمعية الوطنية بالمكلا قبل  عدة أسابيع.

ويعد اللواء موازي لقوات المنطقة العسكرية الثانية او ما تعرف بـ”النخبة الحضرمية” والتي تم الإطاحة بالبحسني من قياداتها وتعيين أبرز خصومه فائز التميمي قائدا لها.

وجاء استعراض البحسني عقب يوم على فرض انصار الانتقالي عصيان مدني في المكلا للمطالبة بإقالة محافظ المؤتمر مبخوت بن ماضي. كما ياتي في وقت تحتجز فيه الامارات قائد العسكرية الثانية الذي استدعته قبل أيام لمناقشات ترتيبات وضع الانتقالي هناك.

ويشير الاستعراض إلى توجه الانتقالي لفرض انقلاب عسكري على بن ماضي الذي يقود حاليا وفد  حضرموت للمطالبة باستقلال المحافظة النفطية والتي يراها المجلس الموالي للإمارات جزء من سلطته في عدن.

وسقوط المكلا، العاصمة السياسية لحضرموت، إنهاء لشرعية بن ماضي الذي تسوقه السعودية كممثل شرعي لحضرموت بدلا من البحسني الذي يعد أرفع منه رتبه.

أحدث العناوين

كبرى شركات الشحن البحري ترفع رسومه مع دخول المرحلة الرابعة من العمليات اليمنية

كشفت بريطانيا، الأربعاء، عن رفع جديد لرسوم الشحن البحري مع تصاعد مخاطر العمليات اليمنية. خاص – الخبر اليمني: وافاد موقع "...

مقالات ذات صلة