7 أطعمة وعادات صحية قد لا تكون ذلك

اخترنا لك

الكثير من الناس يظنون أن الأغذية الصحية متاح أكلها بشكل مستمر لكن الحقيقي أنه يمكن تناولها ولكن باعتدال وهذا ينطبق على الأطعمة الصحية وعادات نمط الحياة التي يعتبرها كثيرون صحية ، وسنتعرف عليها في هذه السطور التالية .

متابعات- الخبر اليمني :

1. الخضار
تناول الكثير من الخضروات يمكن أن يكون له تأثير سلبي على جسمك، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، وبالتالي عليك تناول ما لا يقل عن 400 جرام من الفاكهة والخضروات يومياً لتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض غير المعدية.

2. الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الهيستامين
الهيستامين مادة كيميائية يطلقها جهازك المناعي، غالباً ما توجد المادة الكيميائية في الأطعمة التي نعتبرها صحية، في الفواكه المجففة والأفوكادو، ومنتجات الألبان مثل الزبادي.
ويؤدي الإفراط في تناولها إلى أعراض مثل الإسهال، وفترات مؤلمة، وحمى القش، وصعوبة في التنفس، ومشاكل ضغط الدم والصداع.

3. المكملات الغذائية

قد تؤدي زيادة كمية فيتامين سي C، الموجود غالباً في الفاكهة والخضروات، مثل البرتقال والبروكلي، إلى الشعور بالغثيان وتقلصات في المعدة أو مشاكل في الجهاز الهضمي.
وينصح ديفيد بالالتزام بالكميات الموصى بها على الملصقات والحزم والبرطمانات، وأن تتم مراقبة الأعراض الغريبة، والتي يجب إبلاغ طبيبك بها مباشرة.

4. المياه المعبأة
استهلاك المياه المعبأة فقط يمكن أن يكون له تأثير ضار على الجسم، ويمكن أن يكون أسوأ من شرب ماء الصنبور، وبالتالي عليك تصفية مياه الصنبور الخاصة بك .

5. التمارين الرياضية
يمكن أن تساعد الرياضة في الحفاظ على نمط حياة نشط في تحسين صحة الدماغ، وتساعدك على التحكم في وزنك، وتقلل أيضاً من مخاطر الإصابة بالأمراض.
لكن ممارسة الكثير من التمارين أو الضغط بشدّة بسرعة كبيرة جداً، خاصة إذا كنت مبتدئة، يمكن أن يؤدي إلى ضرر أكثر مما ينفع، حيث يمكن للإفراط في التدريب أن يُضعف جهاز المناعة لديك، وقد يتسبب في هشاشة العظام وفقدان العظام، خاصة عند النساء.

6. مضغ العلكة
مضغ العلكة ذات المذاق الحلو بين الوجبات، أو حتى بدلاً من العشاء، قد يكون جيداً لمن يتبعون نظاماً غذائياً صارماً، لكن المضغ المتواصل يعني إبتلاعك  جيوباً من الهواء بشكل طبيعي، وهذا يؤدي للإنتفاخ .
بالإضافة أن مضغ العلكةيجعلك جائع  ويمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، حيث تتوقع معدتك أن الطعام وشيك.

7. استخدام الكثير من معقمات اليدين
الجل المضادّ للبكتيريا ضروري لإبعاد البكتيريا، لكن الإفراط في استخدام المنتج يمكن أن يتسبب في اختلال التوازن في ميكروبيوم البشرة، وهو جزء مهم من نظام المناعة لدينا.
ويمكن أن يتسبب الجل الذي يبدو غير ضارّ أيضًا في تلف ميكروبيوم الجلد، مما قد يزيد من خطر اختراق الأشعة فوق البنفسجية، وردود الفعل التحسسية والجراثيم.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يستعرض الفشل الأمريكي البريطاني في مواجهة العمليات اليمنية

استعرض قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة...

مقالات ذات صلة