حملة سعودية للإطاحة بالزييدي من رئاسة الانتقالي

اخترنا لك

تصاعدت حدة الازمة في صفوف المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الاحد، مع بروز دعوات للانقلاب على قياداته تغذيها اطراف إقليمية..

يتزامن ذلك مع تدهور الوضع في  مدينة عدن، احد ابرز معاقله،  وسط مؤشرات على انهيار كلي في ظل  صمت مطبق لقيادات المجلس، المدعوم اماراتيا.

خاص – الخبر اليمني:

ودعت قيادات وناشطين في المجلس ابوزرعة المحرمي، الرجل الثاني في الانتقالي، لأخذ زمام المبادرة  وقيادة المرحلة في  مطالبة غير مباشرة بالانقلاب على الزبيدي.

واعتبر هؤلاء في تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي المحرمي الأكثر نفوذا وتأثيرا  من الزبيدي والقادر على مواجهة التحديات بخلفيته الدينية.

ويقود الحملة ناصر الخبجي ، رئيس وفد المفاوضات والمحسوب على السعودية والذي كان هاجم في وقت سابق اعتماد الزبيدي على الدعم الاماراتي وطالب بفك الارتباط معها.

والدعوات الجديدة تعد امتداد لهجمات مستمرة على الزبيدي وقيادة الانتقالي   منذ أيام ..

ومع أن هذه المطالب تعد  انعكاس طبيعي للوضع الذي تعيشه عدن  مع انهيار منظومة الكهرباء والعملة وتوقف الخدمات وصرف المرتبات  وارتفاع الأسعار وتفشى الفقر والمجاعة، الأ ان توقيتها يشير إلى محاولة السعودية التي رفضت دعم حكومة معين اجراء تغييرات داخل الانتقالي.

والمحرمي من القيادات الجنوبية التي حرصت السعودية  على تصديرها إلى المشهد بموازاة الزبيدي وتسوقه كبديل له ..

وتزامن الحملة مع بدء فصائل جنوبية  سلفية كانت جزء من العمالقة التي يقودها المحرمي  قبل تغيير اسمها إلى  “درع الوطن” اسقاط معسكرات الانتقالي في عدن مؤشر على ترتيبات سعودي لقلب الوضع في عدن.

أحدث العناوين

US confession: Mason’s hit in the Red Sea

The US confirmed on Thursday that its third battleship was targeted in the Red Sea.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:Reuters quoted...

مقالات ذات صلة