الانتقالي يرضخ لـ”معين” ويتراجع عن اقالته

اخترنا لك

خسرت  سلطة المجلس الانتقالي  في عدن، جنوبي اليمن، الاحد، معركة الكهرباء التي تخوضها  مع معين عبدالملك منذ أيام   ..

يتزامن ذلك مع  تراجع المجلس عن المطالبة  بتغيير حكومته وسط  ارتفاع وتيرة تسريب فساد قياداته.

خاص – الخبر اليمني:

واقر   محافظ الانتقالي في عدن، احمد لملس،   شراء وقود  إسعافي لمحطات  كهرباء عدن  بعد أن ظل خلال الايام الماضية  يرفض ذلك بحجة انها من اختصاص حكومة معين.

وأفادت مؤسسة كهرباء عدن بان قرار المحافظ شراء وقود اسعافي، لم تحدد  كميته ، جاء في اعقاب رفض حكومة معين والمجلس الرئاسي التجاوب مع مناشدتها للحيلولة دون خروج الكهرباء عن الخدمة في المدينة ..

وتأتي خطوة لملس الذي يخوض صراع مع معين على الإيرادات وصلت حد  التهديد بإنهاء  الاتفاقيات مع شركات  بيع الطاقة والتي يملك معين اكثر من نصف أسهمها  ونشر ملفات فساد ابرزها الحديث عن منح سلطته  6 ملايين دولار لشراء الطاقة من معين، وسط تصاعد الاحتقان الشعبي،  إضافة إلى تسريب ملفات لملس في قطاع الطاقة واخرها نشر وثيقة تدين  لملس بالاستحواذ على 100 مليون دولار سحبها تحت مسمى  شراء طاقة لعدن بقيمة 12 ميغاوات ولم تنفذ.

ويعد رضوخ لملس  هزيمة قاسية للانتقالي في معركته  ضد حكومة معين،  وقد القت بظلالها على  مطالب المجلس بتغيير الحكومة ، حيث كشف  القيادي في المجلس علي بن شنظور ، تراجع المجلس عن المطالبة بإقالة معين وتغيير حكومته مع أنها كانت ابرز مطالب الزبيدي منذ  مؤتمر الجمعية الوطنية في حضرموت..

وقلل بن شنظور من أهمية تشكيل حكومة جديدة  في تأكيد على تراجعهم  بمطلب تغيير معين.

ولم يتضح دوافع  تراجع الانتقالي الأخيرة  في هذا التوقيت الذي  وصل فيه الاحتقان في صفوف أنصاره ذروته وسط تدهور الخدمات في عدن تحديدا  وما اذا كانت لترتيبات أخرى ، لكن تزامنها  مع استمرار معين تسريب ملفات فساد واخرها مطالب الانتقالي بصرف نصف مليار  ريال لحسن الجابري حليفه في حضرموت  كنثريات لفعاليات مناهضة لحكومة معين  مؤشر على مخاوف قيادات المجلس من بروز  فضائح كبيرة قد تضع قيادات الانتقالي في مواجهة مع أنصارها.

أحدث العناوين

America prepares to confess Mason’s hit by reviewing Yemen’s operations in the Red Sea and revealing similar attacks in the Mediterranean

The US revealed significant developments in the maritime operations of Yemeni forces on Thursday, coinciding with Yemen's announcement of...

مقالات ذات صلة