الانتقالي يعرض تحالف مع “طارق” للانقلاب على العليمي

اخترنا لك

عرض المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع جنوب اليمن،  الاثنين، تشكيل تحالف مع تيار صالح في المؤتمر  للانقلاب على  رشاد  العليمي ، رئيس المجلس الرئاسي..

يأتي ذلك في اعقاب فشل المجلس المدعوم إماراتيا  بالإطاحة برجل العليمي الأول.

خاص – الخبر اليمني:

وشن ابوزرعة المحرمي، نائب رئيس الانتقالي وعضو المجلس الرئاسي، هجوم  غير مسبوق على رئيس الحكومة ، معين عبدالملك.

واشار المحرمي في تغريدة له إلى أن معين يعمل بلا حس وطني ولم ينفذ ما يطلب منه .. كما اتهمه بالمشاركة في اسقاط النظام في العام 2011  في إشارة إلى التظاهرات التي أطاحت بالرئيس الأسبق علي عبدالله صالح.

وفسر هجوم المحرمي الذي خاض معارك ضد معين  على انه يعكس  فشل للمجلس الانتقالي الذي  يملك اكثر من ثلث أعضاء الرئاسي  في تمرير مبدا اقالة معين عبدالملك في ظل رفض العليمي  التفريط فيه او حتى طرح الإقالة للنقاش .

كما يشير إلى  محاولة الانتقالي، من خلال استدعاء صالح،  الحصول على دعم تيار صالح  في الرئاسي والذي يضم أيضا طارق صالح وعثمان مجلي  لدعم مساعيه  تقليم اظافر العليمي خصوصا وأن تصريحات المحرمي تأتي في عقاب حملة  لقيادات بتيار صالح في المؤتمر تهاجم العليمي وتتهمه بنشر الخلافات ومحاولة ازاحة شروط تنصيبه وتشكيل تكتلات عسكرية لصالحه.

ويتعرض الانتقالي حاليا لضغوط شعبية متزايدة في ظل اتساع رقعة الاحتقان جراء تدهور الوضع في مناطق سيطرته جنوب اليمن  وانهيار العملة والخدمات.

وشن ناشطين جنوبين خلال اليومين الماضين هجوم غير مسبوق على  قيادات الانتقالي وسط دعوات للانقلاب على رئيسه عيدروس الزبيدي والذي يلتزم الصمت وسط اتهامات له بالتواطؤ..

أحدث العناوين

US confession: Mason’s hit in the Red Sea

The US confirmed on Thursday that its third battleship was targeted in the Red Sea.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:Reuters quoted...

مقالات ذات صلة