السعودية تستبق نقاشات المرتبات في مجلس الامن بالتهديد بالحرب

اخترنا لك

صعدت السعودية، الاثنين، بملف اليمن  قبل ساعات فقط على جلسة مرتقبة لمجلس الامن الدولي بشان اليمن  يتوقع طرح ملف المرتبات  فيها.

خاص – الخبر اليمني:

ولوحت الرياض ، بحسب ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط،   بورقة الحرب الاهلية في اليمن  وما وصفتها بـ”الصوملة” محاولة   القاء اللوم في ذلك على ما وصفته الصحيفة بشبكة المصالح المعقدة والتي ستقود إلى حرب استنزاف وتفكك  وبما لا يدع مجالا للحل السياسي.

وارفقت الصحيفة تقريرها الموسع بصورة للعبة الشطرنج  و قد سقط منها العديد من الجنود ولا تزال تلعب  بالقيادة فيها في إشارة واضحة  إلى امتلاكها أوراق  تمكنها من الدفع باتجاه الحرب الاهلية التي ظلت تنشدها  منذ  بدء الحرب على اليمن قبل 8 سنوات.

والتلويح بالحرب يأتي بعد يوم على نشر الصحيفة  تاكيدات سعودية عن رفض مقترحات اممية جديدة للسلام في اليمن لتضمنها المرتبات واشتراطها بقاء السعودية كطرف لا وسيط في الحرب.

وتزامن التلويح بالعودة للحرب مع  جلسة مرتقبة  لمجلس الأمن الدولي  في وقت لاحق اليوم وخاصة باليمن وسط تقارير عن اعتزام المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ،   مناقشة  مقترحاته التي رفضتها السعودية وابرزها صرف المرتبات مقابل استئناف تصدير النفط ووقف اطلاق النار وصولا إلى مفاوضات الحل السياسي،  وصف بأنه محاولة سعودية بالضغط على المبعوث لعدم  السير بمقترحاته في مجلس الأمن عبر التهديد بعرقلة أي خطوات له باتجاه  قيادة المفاوضات مستقبلا.

أحدث العناوين

UNICEF warns of ‘imminent new disaster’

The United Nations Children's Fund (UNICEF) warned on Monday that about 600,000 Palestinian children in Rafah are threatened with...

مقالات ذات صلة