مدير وحدة التمكين الاقتصادي يتفقد النشاط الزراعي للمشاريع المدعومة في حجة

اخترنا لك

تفقد مدير وحدة التمكين الاقتصادي باللجنة الزراعية والسمكية العليا المهندس قاسم مشعل، النشاط الزراعي في عدد من المزارع المدعومة من قبل اللجنة بمحافظة حجة.

متابعات خاصة _ الخبر اليمني:

واستمع مشعل ومعه مجموعة من ضباط المشاريع في مديريات كعيدنة، عبس، أسلم وخيران المحرق للمزارعين الذين أشادوا بمشاريع التمكين الاقتصادي.

وحث مشعل المزارعين على الاهتمام بالزراعة وتوسيع دائرتها لتستهدف زراعة الاولويات من البقوليات وغيرها من المنتجات لسد احتياجات السوق المحلية.

ونوّه مدير وحدة التمكين بأهمية التوسّع في الإنتاج الزراعي، والحد من الفجوة الغذائية وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتعزيز الاقتصاد الوطني لخفض فاتورة استيراد المنتجات الزراعية من الخارج.

الجدير بالذكر أن اللجنة الزراعية والسمكية دعمت عدد من المزارعين بمنظومات الطاقة الشمسية لتشجيعهم على زيادة الطاقة الإنتاجية لدعم السوق المحلي كقروض بيضاء ” دون فوائد”.

وعبر أهالي المناطق عن ارتياحهم الكبير بزيارة مدير وحدة التمكين لمناطقهم وتلمسه احتياجات المزارعين واهتمام اللجنة لتعزيز جهود الإنتاج الزراعي، من خلال التوسّع في إنتاج البذور المحسّنة وتغطية احتياجات المزارعين في إطار المنطقة.

رافقه في الزيارة التفقدية مجموعة من مسؤولي الوحدة وضباط المشاريع، والشخصيات الاجتماعية، عنهم الشيخ وليد أحمد ربيع.

أحدث العناوين

فيديو| المقاومة العراقية: استهدفنا أهدافا عسكرية في إيلات بـ3 مسيّرات

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، اليوم الاثنين، عن استهداف أهدافا عسكرية في إيلات، بواسطة 3 طائرات مسيّرة.   متابعات - الخبر...

مقالات ذات صلة