دراسة حديثة تكشف الأطعمة التي تحميك من تصلب الشرايين

اخترنا لك

أظهرت دراسة جديدة أن الأطعمة الغنية بالكاروتين تساعد على الوقاية من تصلب الشرايين مثل الفواكه والخضروات الصفراء وبرتقالية اللون والخضراء.

متابعات- الخبر اليمني :

الدراسة التي شارك فيها  200 شخص من الجنسين أعمارهم 50-70 عاما درست حالتهم الصحية استنادا إلى عاملين: وجود لويحات تصلب الشرايين في الشرايين السباتية وتركيز الكاروتينات في الدم.

وأظهرت نتائج تحليل البيانات أنه كلما زاد تركيز الكاروتينات في الدم، انخفض التصلب العصيدي في الأوعية وهذا ينطبق بشكل خاص على النساء.

نتائج الدراسة أكدت أن النظام الغذائي الغني بالخضروات والفواكه وبالتالي بالكاروتينات، يقلل من خطر تصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية.

أحدث العناوين

ترامب يقر بنقص الذخائر الأميركية ويقول أن سببه بايدن ودعمه لأوكرانيا بـ300 مليار دولار

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن انخفاض مخزونات الذخائر والأسلحة في الولايات المتحدة يعود إلى المساعدات المالية والعسكرية الكبيرة...

مقالات ذات صلة