الأرصاد: تصل درجة الحرارة إلى 44 مئوية في بعض المناطق اليمنية

اخترنا لك

نصح مركز الأرصاد الجوية، الإثنين، المواطنين في مناطق درجات الحرارة المرتفعة بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام المضلات الشمسية الفاتحة اللون وخصوصاً البيضاء والاكثار من شرب السوائل.

متابعات- الخبر اليمني:

وذكر المركز في نشرته الجوية، أن الأجواء ستكون حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً وجافة نسبياً على الصحاري والهضاب الداخلية، تتراوح  درجات الحرارة العظمى ما بين 39 – 44 درجة مئوية، وكذلك حارا رطبا على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح الحرارة ما بين 34 – 39 درجة مئوية.

وتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ذمار، ريمة، إب وتعز، مشيرا أيضا إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، الضالع، لحج، البيضاء، شبوة، أبين ومرتفعات وصحارى محافظتي حضرموت والمهرة.

وحذر المركز، المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة، منبها السائقين على الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، داعيا إلى عدم عبور الجسور والأنفاق الأرضية أثناء تدفق السيول.

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة