خارجية صنعاء: تزايد حدة الغطرسة الصهيونية ستؤدي إلى تهديد السلم والأمن الدوليين

اخترنا لك

أدانت وزارة الخارجية في صنعاء، الإثنين، تزايد الغطرسة الصهيوني باستمرار الهجوم على المدنيين الفلسطينيين في مخيم اللاجئين في جنين بالطائرات الحربية والقوات البرية، الذي خلف عدد من الشهداء والجرحى.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقالت الوزارة في بيان، إن ” تزايد حدة الغطرسة الصهيونية ستؤدي إلى تهديد مباشر للسلم والأمن الدوليين في المنطقة في ظل عجز وفشل لمجلس الأمن الاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والأمن الدوليين الموكلة إليه بموجب مقاصد ميثاق الأمم المتحدة”.

ودعت السلطات في صنعاء، الإثنين، للخروج الجماهيري الواسع غدا تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان “إسرائيلي” منذ فجر الإثنين حتى لحظة كتابة الخبر، مستهدفا مخيم جنين.

وحددت اللجنة المنظمة “ساحة باب اليمن بالعاصمة صنعاء مكانا للخروج الجماهيري عصر غد الثلاثاء”، داعية للخروج الجماهيري في العاصمة صنعاء تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بإحراق الكافرين للمصحف الشريف.

وبدأ الاحتلال ، فجر اليوم الإثنين، عدواناً واسع النطاق على مدينة جنين ومخيمها، شمالي الضفة الغربية، يهدف إلى “إحباط البنى التحتية المسلحة، واعتقال عناصرها في جنين”، حيث “ارتقى 9 شهداء، وأُصيب 50 شخصاً بجروح، بينهم 10 إصابات خطرة، من جرّاء القصف الإسرائيلي المتواصل على مواقع ومنازل”.

وأكدت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، صباح اليوم أن استمرار العدوان على جنين وسلوك الاحتلال هما “ما سيحدّد طبيعة رد المقاومة”، وأن “أبطال جنين عازمون على إذلال العدو وكسر عنجهيته”.

أحدث العناوين

رسميا.. قوات صنعاء تعلن إسقاط “فخر الطائرات الأمريكية الاستطلاعية المقاتلة” إسنادًا لغزة

أعلن متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، الجمعة،  تمكن قواتهم الجوية من إسقاط طائرة أمريكية جديدة من طراز MQ9...

مقالات ذات صلة