قلادة يمنية تعود للقرن الثالث الميلادي في مزاد بريطاني

اخترنا لك

كشف الباحث البارز في مراقبة وتتبع الآثار المهربة من اليمن، عبد الله محسن، الإثنين، إن قلادة تاريخية يمنية تعود للقرن الثالث الميلادي، سيتم بيعها خلال الساعات القادمة في مزاد عالمي بالعاصمة البريطانية لندن.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال الباحث عبدالله محسن في منشور له على “الفيسبوك”، إن “قلادة الساحرة من الذهب والعقيق وحروف المسند من القرن الثالث الميلادي تقريبا ستباع بعد ساعات في مزاد “الاكتشافات الآثار الذي تقيمه دار مزادات بلاكاس”.

وذكر الباحث محسن أن القلادة السحرية من الذهب على شكل نصف دائرة تحتضن في أسفلها حجر عقيق يمني أفقي أحمر اللون، منقوش عليه من جهة الوجه أحرف من أبجدية المسند “اللغة اليمنية القديمة”، وفي الخلف نقش رجل يحمل رمحاً ومحاط بأحرف وأشكال هندسية.

وسبق أن كشف في أوقات سابقة، ذات الباحث في مراقبة وتتبع الآثار المهربة، عدد كبير من القطع الأثرية التي تم تهريبها من اليمن وبيعت في مزادات أوروبية، فيما كشفت مصادر مطلعة ضلوع وزراء في حكومة معين التابعة للتحالف في عمليات السرقة ومهب التحف والآثار اليمنية.

أحدث العناوين

شهادات كبار القادة الأمريكيين أمام الكونجرس عن العمليات اليمنية

أقر مسؤولون أمريكيون بفشل الردع الأمريكي أمام اليمن مؤكدين أن الهجمات اليمنية معقدة وشكلت خطورة عالية على السفن  الحربية...

مقالات ذات صلة