احتجاجات شعبية واسعة في عدن وحضرموت وأبين ضد انهيار العملة وأزمة الكهرباء

اخترنا لك

شهدت عدد من محافظات الجنوب اليمني الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي وفصائله، خلال الساعات الماضية، احتجاجات شعبية واسعة ضد أزمة الكهرباء وانهيار العملة.

متابعات-الخبر اليمني:

وشهدت محافظة عدن، صباح اليوم الأربعاء، خروج مظاهرات غاضبة في عموم مديريات المحافظة احتجاجا على أزمة الكهرباء وانهيار العملة المحلية.

وشهدت مظاهرات عدن إحراق المتظاهرين للإطارات وقطع لأهم طرقات المدينة التي تعيش على وقع أسوأ جرعة سعرية جديدة.

كما شهدت محافظة حضرموت الخاضعة لسيطرة التحالف، خلال الساعات الماضية، خروج مظاهرات غاضبة إلى شوارع المدينة تنديدا بأزمة الكهرباء والخدمات في المحافظة.

متابعات-الخبر اليمني:

يأتي ذلك تزامنا مع خروج مظاهرات شعبية أخرى في شوارع مدينة زنجبار بمحافظة أبين للتنديد بذات الأزمة التي تضرب مختلف مناطق سيطرت التحالف وفصائله جنوب البلاد.

وشهدت مديرية تريم في وادي حضرموت، خروج مظاهرة غاضبة تنديدا بأزمة الكهرباء وتدهور الخدمات في المحافظة.

ونظم المتظاهرون وقفة احتجاجية أمام مبنى الإدارة المحلية تنديدا بنهب “الفاسدين” لخيرات المحافظة ورفعوا شعارات وهتفات نددت بذلك.

كما شهد مبنى الإدارة المحلية في مدينة سيئون وقفة احتجاجية مشابهة طالب فيها المتظاهرون بخروج كلي لأبناء حضرموت بقصد اجتثاث الفساد.

هذا وفجرت أزمة الكهرباء التي تجتاح مناطق سيطرة التحالف جنوب اليمن مظاهر الغضب الشعبي تزامنا مع خروج مظاهرات شعبية غاضبة في محافظة أبين للتنديد بالأزمة الخانقة.

وعاشت مدينة زنجبار بمحافظة أبين خلال الساعات الماضية على وقع احتجاجات غاضبة وخروجا لتظاهرات ليلية إلى الشارع.

ونفذ أبناء زنجبار عددا من الوقفات الاحتجاجية أمام بعض المرافق الحكومية منددين بانقطاع التيار الكهربائي عن منازل المدينة.

وأقدم المتظاهرون الغاضبون على إضرام النيران في إطارات السيارات وقطع عدد من الطرقات الرئيسية في زنجبار.

جدير بالذكر أن مدينة أبين واحدة من أكثر المدن الجنوبية تأثرا بأزمة الكهرباء إذ تتجاوز ساعات انقطاع التيار الكهربائي فيها عشرين ساعة يوميا.

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة