تفاقمت حدة النقاشات والتراشق بين مغردين كويتيين وآخرين سعوديين بعد إتهام مغرد كويتي لوزير الداخلية السعودي بتهريب المنتجات الكويتية إلى السعودية.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشار الناشط الكويتي حامد تركي بويابس، إلى وزير الداخلية السعودي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، في تغريدة عبر حسابه الرسمي “تويتر” التساهب في تهريب منتجات وطنية كويتية إلى السعودية وهو ما عده نشطاء سعوديون إساءة كبيرة واتهام صريح ومساس بالمملكة ورموزها وشعبها.

ونشر الناشط والصحفي السابق، الذي ترأس صحيفة “الشعب” المحلية، فيديو يظهر بيع “حليب التموين” المدعم بالكويت، في دول عربية، رغم أن الحليب الذي تنتجه الشركة الكويتية للتموين يمنع تصديره إلى الخارج، بهدف توفيره كخدمة بسعر تفضيلي للمواطنين.

كما نشر فيديو يظهر الأرز الكويتي المدعوم أيضًا يباع في دول عربية، متهمًا السعودية بتسهيل عملية دخول الحليب والأرز الكويتي، دون تدقيق.

وقال بويابس في تغريدته بتويتر مخاطبا وزير الداخلية السعودي: “المدعو عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود، وزير الداخلية السعودي، أنت بالنسبة لي نكرة ولا أتشرف بمعرفتك!”.

وأضاف: الذي أعرفهُ يقيناً أن مرتزقة من موظفي جمارك وطنك يُتاجرون بقوت شعب الكويت عبر تهريب رخيص! تفضل.. شاهد معي كيف يتم السماح لتهريب كل هذا القُبح الرخيص لنعم الكويت عليكم!.

وعقب ذلك أصدرت وزارة الداخلية الكويتية بيانا، قالت فيه إنها “لا تقبل الإساءة وتتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالعلاقة بين دولة الكويت، والمملكة العربية السعودية الشقيقة”.

وأضافت: “تؤكد الوزارة أنه تمت إحالة الواقعة إلى جهة الاختصاص، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه من قبل الجهات المعنية”.

وتأتي هذه الحاثة بعد أيام من المناوشات النقاشية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في البلدين أثارتها تغريدات نشطاء من الطرفين عقب أحاديث بتخاذل كل طرف عن مساندة الآخر ضد إيران في ملف امتلاك حقل الدرة الحدودي.