يوم دامي للانتقالي في أبين وسط ترتيبات سعودية لتطويق عدن

اخترنا لك

تصاعدت وتيرة الهجمات الدامية على فصائل الانتقالي، الثلاثاء، في أبين، جنوبي اليمن.

يتزامن ذلك مع ترتيبات سعودي لتطويق عدن، المعقل الأبرز للمجلس الموالي للإمارات.

خاص – الخبر اليمني:

ولقي قائد الكتيبة الأولى في اللواء الثالث دعم واسناد صدام السعدي و 3 من أفراده مصرعهم وأصيب عددا آخر من قيادات اللواء في سلسلة تفجيرات استهدفت قواته في مديرية موديه، شرقي أبين.

وأفادت مصادر قبلية بأن السعدي كان يمر بموكبه في قرية البقيرة عندما تم استهدافهم بعبوات ناسفة.

وهزت المنطقة 3 انفجارات متتالية خلال الساعات الماضية.

في السياق، أعلنت فصائل الانتقالي المتمركزة في اطراف مديرية  المحفد حالة الاستنفار بعد تلقيها معلومات تفيد بترتيبات لهجمات جديدة ضدها .. وتشهد المديرية منذ اطلاق الانتقالي حملة سهام الشرق قبل اكثر من عام معارك كر وفر بين الانتقالي ومسلحين مدعومين قبليا.

هذه التطورات تأتي عشية ترتيبات سعودية للسيطرة على المحافظة التي تمثل بوابة عدن من الشرق.

ونقل موقع  “كريتر سكاي”، المحسوب على الانتقالي، عن مصادر مطلعة قولها بان السعودية ترتب لنشر  لواء جديد من الفصائل التابعة لها والمعروفة  بـ”درع الوطن”.

وأوضحت المصادر بأن السعودية تجهز اللواء الثامن “درع وطن” لنشره كتعزيز لألوية سابقة تتبع هذه الفصائل السلفية التي تتبع السعودية رسميا وابرزه اللواء الثالث المتمركز في مرتفعات عكد على تخوم زنجبار.

يذكر أن قوات الانتقالي كانت خاضت مواجهات ضد اللواء الثالث “درع وطن” خلال حملتها الأخيرة التي اطلقتها قبل أشهر وحاولت اقتحامه بحجة ايوائه لـ”إرهابيين” ودعمها.

أحدث العناوين

فض اجتماع لممثلي الأحزاب بعدن يجهض اخر اوراق واشنطن بالحرب

اجهض المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات  جنوب اليمن، الأربعاء، محاولات أمريكية للمصالحة بين القوى الموالية للتحالف هناك. خاص – الخبر اليمني: ورفضت...

مقالات ذات صلة