حصار الأحمر للمخلافي يوسع انقسام الإصلاح

اخترنا لك

اتسعت رقعة الأزمة داخل حزب الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الاثنين، مع احتدام موجة جديدة من الصراعات بين تياراته المترامية الولاء إقليميا.

خاص – الخبر اليمني:

وأعلنت عدة تكتلات مسلحة تابعة للحزب رفضها التوحد مع ما يسمى بـ”مجلس المقاومة الشعبية الأعلى” الذي أشهره حمود المخلافي بدعم قطري.

وأصدرت ما تعرف بـ”مقاومات” البيضاء وريمة وتهامة وإب ومأرب بيانات تعلن فيها عدم صلتها بالمجلس الجديد الذي أكد في بيانه بأنه الممثل الوحيد لـ”المقاومة في اليمن”.

وجاءت بيانات الفصائل سالفة الذكر، مع أنها تتخذ من مأرب مقرا لها وقياداتها تتوزع على دول ولديها استثمارات ضخمة في الخارج، بعد يوم على اشهار فصائل الحزب بالجوف مجلس خاص بها وعرضت خدماتها للعمل تحت قيادة العليمي.

كما تأتي بالتوازي مع  انسحاب قيادات من هيئة رئاسة المجلس الجديد لشخصيات محسوبة على حميد الأحمر أبرزها علي حميد القشيبي مستشار وزير الدفاع في حكومة معين وقبله البرلماني محمد مقبل الحميري.

في السياق، كشف حميد الأحمر، أبرز قيادات الإصلاح، خلافات مع  المخلافي بشان وضع السعودية.

وابدى الأحمر في تصريح صحفي اعتراضه على ما تضمنه بيان المخلافي الأخير من اعفاء السعودية مما يدور، مشيرا إلى أن كل ما يدور في اليمن ضمن مؤامرة تشرف عليها السعودية وتنفذها الامارات.

وأكد الأحمر قدرة السعودية على طرد الامارات، معتبرا عدم فعل ذلك تأكيد على استفادة الرياض من أبو ظبي.

وجاءت تصريحات الأحمر عقب يوم من بيان لحمود المخلافي تزامن مع اشهار ما يسمى بـ”مجلس المقاومة  الشعبية” بدعم قطري  كشف فيه نيته التحالف مع السعودية وتجاهل فيه الامارات مع تلميحه بان الهدف مواجهتها.

والمجلس في تركيبته ركز على توحيد فصائله في المحافظات الجنوبية خصوص المناطق التي تشهد صراع إقليمي كباب المندب و سقطرى.

وتعكس الخلافات بين الأحمر والمخلافي والمقيمان أصلا في تركيا ويحتفظان باستثمارات ضخمة هناك حجم صراع الأجندة والاستقطابات  والتي تنذر بتفكك الحزب  لاسيما في هذا التوقيت العصيب الذي يمر به مع سعي أطراف إقليمية لتقليص نفوذه وإخراجه من المشهد بعد سنوات من استحواذه على السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن.

أحدث العناوين

Yemen declares the entry of the new phase of escalation into force

Yemen announced on Thursday the entry of the new phase of escalation into force, as stated in a speech...

مقالات ذات صلة