دفاع صنعاء تكشف عن أسلحة بحرية جديدة استعدادا لمعركة قادمة مع التحالف

اخترنا لك

توعد وزير الدفاع في حكومة صنعاء، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، الإثنين، دول التحالف المتواجدة عبر فصائلها في المياه الإقليمية اليمنية قائلا: إن “التواجد غير المشروع للاحتلال في المياه الإقليمية اليمنية ستكون كلفته باهظة الثمن”، معتبرا أن أي اتفاق يوقع مع أي دولة أو نظام بشأن أي تسهيلات عسكرية أو أمنية، تمس السيادة الوطنية، تعتبر اتفاقيات مشبوهة ولا تساوي الحبر الذي كتبت به”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد اللواء العاطفي، في كلمة خلال اجتماع موسع لقيادة القوات البحرية في صنعاء امتلاكهم  “القدرة الكاملة لتأمين وحماية واستقرار المسارات الملاحية الدولية على كل امتداد المياه اليمنية الإقليمية السيادية”، مشددا على معادلة مقابلة “التحدي بالتحدي، والتصعيد بالتصعيد، والقصف بالقصف، والاحتلال بالمقاومة، والمناورات بالتطبيق العملي، والسلام بالسلام”.

وبارك وزير دفاع صنعاء، لقيادة قواته البحرية “نجاح التجارب الأخيرة التي أجريت على عدد من الصواريخ البحرية والزوارق الحربية الحديثة والمتطورة”، في إشارة إلى دخول أسلحة بحرية جديدة خط المعركة وتم استخدامها في تجارب غير معلنة.

وفي ذات الاجتماع، أكد قائد القوات البحرية في قوات صنعاء، اللواء ركن بحري محمد فضل عبدالنبي، أن “مهام القوات البحرية والدفاع الساحلي في المستقبل هو توسيع نطاق أعمالها القتالية في المناطق البحرية، وإلى مستوى أبعد من ذلك”، مشيرا إلى أن ما وصلوا إليه من تطور في تعزيز القدرات القتالية جعلهم يتفاءلون ويطمحون بأن يكون لديهم قوة ضاربة.

وجاءت هذه التصريحات العسكرية بعد تصريحات مماثلة أطلقها أمس “رئيس المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، مهدي المشاط، توعد فيها “باستهداف القواعد العسكرية التابعة لقوى التحالف السعودي الإماراتي في الجزر اليمنية”.

أحدث العناوين

للشهر الثامن توالياً.. المقاومة تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلية

في إطار تصدّيها لقوات الاحتلال الاسرائيلية المتوغلة في قطاع غزّة، استهدفت كتائب القسّام، بصواريخ رجوم، قوات الاحتلال بالقرب من...

مقالات ذات صلة